البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة "الإسكان" تبدأ تنفيذ تطوير 10 مناطق عشوائية غير آمنة فى 5 محافظات

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، بدء تنفيذ تطوير 10 مناطق عشوائية غير آمنة في 5 محافظات، والتى قامت وزارة التطوير الحضري والعشوائيات قبل دمجها بوزارة الإسكان ، في التشكيل الحكومى الجديد، بالإتفاق مع المحافظات على تنفيذها، وسداد جزء من قيمة التطوير.

وقال اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير خلال إجتماعه مع مسئولى ملف العشوائيات : إنه سيتم البدء بتنفيذ مشروعات في محافظات القاهرة، والقليوبية، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، موضحاً أن هذه المشروعات، تعد من أولويات التنفيذ، وهناك إتفاقات موقعة بين صندوق تطوير العشوائيات، والمحافظات.

وأضاف ناصر : " من المشروعات التى سيتم تنفيذها، منشأة ناصر، و15 مايو، بمحافظة القاهرة،  ومنطقة السماكين بمدينة المنشأة فى محافظة سوهاج، ومناطق الحمام, وأبومراد، والحجاج، والمعبد بمدينة إسنا، بمحافظة الأقصر، ومنطقة الصحابي بمحافظة أسوان،ومنطقتي خيام الإيواء بأرض ورشة البلاط ببهتيم، ودار الضيافة بعزبة سليم بمحافظة القليوبية ".

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير أنه سيتم وضع جدول زمني للمشروعات، للإنتهاء منها، بالموازنة المتاحة في صندوق تطوير العشوائيات، والمتابعة الميدانية لجميع المشروعات، وذلك للإنتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة على مستوى مصر خلال 3 سنوات وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك