البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المتحدث العسكرى: مقتل 74 إرهابياً فى اليوم الثالث عشر لعملية "حق الشهيد" فى سيناء

عملية حق الشهيد
عملية حق الشهيد

ذكر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" أن عناصر إنفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزى واصلت تنفيذ كافة المهام المخططة للعملية الشاملة "حق الشهيد" لليوم الثالث عشر على التوالى داخل مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء ، وإستهداف وملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة والخارجين عن القانون ، وتوجيه العديد من الضربات القاسمة لهم ، بعدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش والشيخ زويد ورفح شمالاً وبعض المناطق الجبلية بوسط سيناء.

كما قامت الهليكوبتر المسلح بتوفير الدعم الجوى للوحدات المقاتلة وتنفيذ أعمال المراقبة والإستطلاع الجوى لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى ، ورصد وتدمير عدد من الأهداف التى تتحصن بها العناصر الإرهابية المسلحة وعدد من المخازن للذخائر والمؤن.

وقد أسفرت نتائج اليوم الثالث عشر للعمليات عن القضاء على "74" عنصراً إرهابياً خلال مواجهات شهدت تبادلاً مكثفاً لإطلاق النيران ، والقبض على "52" فرد من المشتبه بهم تم تسليمهم إلى الجهات الأمنية ، والإفراج عن "64" من المقبوض عليهم لعدم تورطهم فى عمليات إرهابية.

كذلك إكتشاف وتدمير 31 ملجأ من الملاجئ والخنادق التى تستخدمها العناصر الإرهابية للإختباء والهروب ، منها خندقاً للعمليات يحتوى على كميات من الذخائر والدوائر الكهربائية المجهزة للنسف ، وحرق "45" عشة ووكر وتدمير "15" عربة أنواع و "27" دراجة بخارية ، وإكتشاف وتدمير "16" عبوة ناسفة تزن الواحدة منها "250" كجم ، يتم زراعتها لإستهداف القوات بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بسيناء .

هذا وتواصل عناصر إنفاذ القانون تنفيذ المهام المكلفة بها بكل عزيمة وإصرار على مواجهة الخارجين عن القانون وتطهير شمال سيناء من الإرهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك