البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية تدعم ثلاثة برامج مع منظمات الأمم المتحدة لإغاثة اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبرم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ثلاثة برامج تنفيذية مع منظمات الأمم المتحدة لإغاثة ومساندة وخدمة أبناء الشعب اليمني، وذلك وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده وولي ولي العهد بخصوص الاهتمام بدعم ومساعدة الشعب اليمني الشقيق وبناءً على استجابة المملكة لنداء الإغاثة العاجلة لليمن الذي أطلقته الامم المتحدة في 17 ابريل 2015 بمبلغ 274 مليون دولار.

 وأوضح المركز أن البرنامج الأول تم توقيعه مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ إجمالي قدره 1,7 مليون دولار، تم إيداع الدفعة الأولى في حسابه بمبلغ 871,6 ألف دولار وتشمل الاتفاقية دعم قدرة المزارعين اليمنيين.

وأفاد المركز أن البرنامج الثاني مع منظمة الصحة العالمية بمبلغ قدره 22,2 مليون دولار وتم إيداع الدفعة الأولى بحساب المنظمة بمبلغ 5,5 مليون دولار، وتشمل الاتفاقية تقديم الخدمات الصحية للأطفال والأمهات والنساء ودعم المراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية. مشيرا إلى أنه من المقرر أن يخدم البرنامج أكثر من 7,5 مليون مستفيد.

 وأضاف أن البرنامج الثالث مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بمبلغ إجمالي قدره 29,6 مليون دولار، وتم إيداع الدفعة الأولى في حساب المنظمة بمبلغ 8,8 مليون دولار. 

وتشمل الاتفاقية تقديم الغذاء والعلاج وكذلك توفير المياه الكافية الصالحة للشرب للمتضررين والنازحين وخدمات الصرف الصحي الملائمة وخدمات الدعم النفسي للأطفال والأسر المتضررة، مشيراً إلى أن البرنامج سوف يخدم  2,7 مليون مستفيد.

 وأكد المركز أنه بهذا يصل مجموع ما تم إيداعه في حساب المنظمات الثلاث 15,3 مليون دولار. 

مشيراً إلى أن هناك برامج سوف توقع خلال الأيام القادمة، كما دعا المركز بقية المنظمات والهيئات الأممية لإغاثة اليمن حرصا على رفع معاناة الشعب اليمني وتحسين الوضع الإنساني الصعب في اليمن الشقيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك