البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تايلاند تدعم ترشح مصر لمقعد غير دائم في مجلس الأمن

مجلس الأمن
مجلس الأمن

أكد بيرساك شانتفارين سفير تايلاند بالقاهرة, دعم بلاده لترشح مصر لمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي عن المجموعة الأفريقية معرباً عن ثقة بانكوك الكبيرة في أن مصر ستنجح في سعيها.

ووصف السفير العلاقات التي تجمع مصر وتايلاند بأنها علاقات وطيدة وتاريخية, وتعود لأكثر من 60 عاماً .

وأضاف أن كلا البلدين عملان على دفع تلك العلاقات لتشمل كافة المجالات, لافتاً إلى أن السفارة نظمت مؤخراً مهرجاناً ثقافياً لاقى نجاحاً كبيراً بين المصريين.

وجدد التأكيد على أن أهمية مصر تتخطى محيطها الإقليمي, وأنها الحليف الاستراتيجي لتايلاند في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, منوها بدور مصر في المنطقة العربية , ودور بلاده المحوري في منطقة جنوب شرق آسيا .

وقال السفير إن مصر لديها الكثير من المميزات التي تجعلها من أهم الدول السياحية في العالم, لافتا أن مصر وتايلاند مؤهلتين لتبادل الخبرات في مجالات إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية.

وذكر أنه حرص على حضور المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ وحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديد، وتابع: "المشروعات التي تنفذها الحكومة المصرية واعدة جداً، وقد لمست بنفسي جدية الحكومة في الترويج للاقتصاد وجذب مزيد من الاستثمارات وقد أظهرت مصر للعالم أن لديها القدرة على تنفيذ تلك المشروعات".

وحرص السفير على تهنئة الحكومة والشعب المصري على اكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعي داخل المياه الإقليمية في البحر المتوسط، مضيفاً أن الاكتشاف الجديد سيسهم في دعم قطاع الطاقة مما سينعكس ايجابياً على حركة الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك