البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

العليا للانتخابات: قبول اوراق ترشح 9 قوائم و5420 مرشحاً بالنظام الفردي

المستشار ايمن عباس
المستشار ايمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار ايمن عباس قبول أوراق 9 قوائم انتخابية في دوائر القطاعات الأربعة المخصصة لإجراء انتخابات مجلس النواب بنظام القوائم في حين رفضت اللجنة 6 قوائم أخرى نظراً لمخالفتها أو عدم استيفائها لشروط المقررة للترشح .

واشتملت القوائم المقبولة لدى محكمة جنوب القاهرة على قائمة حزب النور وقائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية وقائمة في حب مصر ، في حين رفضت قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.

وقبلت اللجنة أوراق قائمتي كتلة الصحوة الوطنية المستقلة وفى حب مصر، في حين رفضت اللجنة قوائم نداء مصر وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال وصوت الصعيد وذلك بمحكمة الجيزة الابتدائية .

كما قررت اللجنة قبول قائمة فى حب مصر بدائرة محكمة الزقازيق ، وأيضاً قبول اوراق قوائم حزب النور وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال وفى حب مصر ورفض قائمتي فرسان مصر وائتلاف نداء مصر وذلك بقطاع محكمة الاسكندرية الابتدائية.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي بإسم اللجنة العليا للانتخابات إنه تم قبول أوراق ترشح 5 ألاف و420 مرشحاً من أصل 5 الآف و955 مرشحاً ، فى حين تم رفض أوراق ترشح 535 أخرين لأسباب مختلفة تتعلق بعدم استكمال اوراق الترشح التي حددتها اللجنة .

وأشار المستشار عمر مروان إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قد خاطبت وزارة "الصحة" بشأن عدد من الشكاوى التي وردت إليها، من عدم إجراء الكشوف الطبية على راغبي الترشح، موضحاً أن الوزارة قد أفادت أنها حددت ظهر يوم 12 سبتمبر الجاري ليكون الموعد الأخير لتوقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح, باعتبار أن نتائج الكشف تستغرق 72 ساعة لظهورها غير أن أصحاب هذه الشكاوى توجهوا إلى المستشفيات المعنية بإجراء الكشوف الطبية عليهم بعد انتهاء الموعد المحدد.

وقال إن لجنة فحص طلبات الترشح قررت أيضاً رفض طلب الترشح الخاص برجل الأعمال أحمد عز نظراً لأن الحساب البريدي الخاص به للإنفاق على الدعاية الانتخابية محظور التعامل عليه بناء على أمر المنع من التصرف في أمواله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك