البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التخطيط : ورش عمل لمناقشة إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"

 أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري سلسلة من ورش العمل والحلقات النقاشية لمناقشة "استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بحضور لفيف من الخبراء والأكاديمين وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، وذلك تحت رعاية وإشراف الدكتور أشرف العربي ، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

حيث تم عقد عدة ورش عمل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية يوم الإثنين الموافق 31 أغسطس 2015 والخميس 3 سبتمبر 2015 والإثنين 7 سبتمبر 2015 والخميس 10 سبتمبر 2015 لمناقشة محاور الصحة والعدالة الاجتماعية والطاقة والتنمية العمرانية والثقافة والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والسياسة الداخلية والسياسة الخارجية والأمن القومي. 

كذلك عُقِد بمركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة سلسلة أخرى من ورش العمل لمناقشة محاور التعليم والتدريب والمعرفة والابتكار والبحث العلمي والصحة والتنمية الاقتصادية، وذلك يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2015 ويوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر 2015.

ولقدبدأت الوزارة إعداد "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030" منذ يناير 2014 بمشاركة ممثلي عن القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني والخبراء والأكاديميين ومؤسسات التنمية المحلية والدولية مُستهدفة صياغة رؤية لمصر حتى عام 2030 تُعظم من استخدام إمكانياتها والاستفادة من قدراتها التنافسية، ولتكون مصر الجديدة قائمة على العدالة والارتقاء بجودة حياة المصريين. 

وذلك بالاستفادة من ومراجعة كافة الاستراتيجيات المحلية والقطاعية التي تم إعدادها مُسبقاً من قِبل المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد تضمنت إشارة "لإستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030" بمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" الذي عُقِد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، والتي تستهدف أن تكون مصر من ضمن أكبر 30 دولة بحلول عام 2030 في حجم الاقتصاد، ومكافحة الفساد، والتنمية البشرية، والتنافسية، وسعادة المواطنين.

وتتضمن الاستراتيجية اثني عشر محوراً، التنمية الاقتصادية، والطاقة، والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، والبيئة، والتنمية العمرانية، والثقافة، والصحة، والعدالة الاجتماعية، والتعليم والتدريب، والمعرفة والابتكار والبحث العلمي، والسياسة الداخلية، والسياسة الخارجية والأمن القومي.

والجديد الذي تقدمه هذه الاستراتيجية هو وضع جدول زمني لتحقيق أهداف الاستراتيجية ومؤشرات لقياس أداءها ووضع آلية لمتابعة وتقييم تنفيذها.

ومن المستهدف بأن يتم العمل بهذه الاستراتيجية بدءاً من يناير 2016.

وتعرض الوزارة الملامح الرئيسية للاستراتيجية على موقعها الالكتروني www.mop.gov.egوتتلقى المقترحات لإثراء المسودة النهائية من الاستراتيجية على الإيميل التالي[email protected].

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك