البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الإتحاد الأوروبي" يوافق على استخدام القوة ضد مهربي المهاجرين في المتوسط

الإتحاد الأوروبي
الإتحاد الأوروبي

قرر الإتحاد الأوروبي الإثنين إستخدام القوة العسكرية ضد مهربي المهاجرين في إطار عمليته البحرية في البحر المتوسط، على ما أفادت مصادر اوروبية في بروكسل.

ويجيز هذا الإجراء الذي يفترض ان يدخل حيز التنفيذ إعتباراً من مطلع أكتوبر، للسفن الحربية الأوروبية إعتراض وتفتيش ومصادرة المراكب التي يشتبه بان المهربين يستخدمونها ، كما يمكنها القيام بعمليات إعتقال شرط الا تدخل المياه الإقليمية الليبية.

وقالت الدول الـ28 الأعضاء في الإتحاد الأوروبي خلال اجتماع وزاري صباح اليوم الاثنين ان الظروف توافرت للإنتقال بالعملية "ناف فور ميد" التي اطلقها الاتحاد الاوروبي في نهاية يونيو الى المرحلة الثانية في عرض البحر.

وكانت هذه العملية التي تنفذها اربع سفن ونحو الف رجل، تقتصر على العمل إنطلاقا من المياه الدولية لمراقبة الشبكات الاجرامية الدولية التي ترسل مراكب بالية محملة بالمهاجرين الى إيطاليا إنطلاقا من السواحل الليبية.

وقد شاركت في عدد من عمليات الإغاثة وساهمت في انقاذ 1500 شخص.

ولتعزيز هذه العملية، يحتاج الأمر الى سبع فرقاطات اضافية يزود بعضها بمعدات طبية، الى جانب مروحيات وغواصات وطائرات بدون طيار.

وستعتمد العملية الاوروبية خصوصاً على قوات خاصة هي الوحدات المسلحة البحرية، إعتراض سفن المهربين في تكتيك يتبع بإستمرار في العمليات ضد مهربي المخدرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك