البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الخارجية": مفوض الأونروا يشكر مصر على دعمها لحقوق اللاجئين الفلسطينيين

شكرى يلتقى المفوض
شكرى يلتقى المفوض العام الأونروا

استقبل "سامح شكري" وزير الخارجية السبت 12 سبتمبر الجاري "بيير كرينبول" المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والـذي يزور مصر للالتقاء مع وزير الخارجية للتشـاور حـول دور " الأونروا" في دعم اللاجئين الفلسطينيين بعدد من دول الجوار، وكيفية حشد الدعم الدولي للوكالة لتمكينها من أداء مهامها.

وصرح المستشار "أحمد أبو زيد" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مفوض عام الوكالة قدم خلال لقائه مع وزير الخارجية الشكر لحكومة جمهورية مصر العربية للدعم الكبير الذي قدمته للوكالة خلال أزمتها المالية غير المسبوقة التي مرت بها هذا الصيف، والتي شكلت تهديداً حقيقياً لقدرة الوكالة على بدء العام الدراسي الجديد للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف بأن الوزير سامح شكري أكد على الأهمية القصوى " للأونروا" في توفير الخدمات الصحية والتعليمية ومستلزمات الحياة الرئيسية لللاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى الاتصالات التي قام بها مع نظرائه بالدول المانحة لتشجيعهم على المساهمة في حل الأزمة المالية "للأونروا". 

كما حرص المفوض العام " الأونروا" خلال اللقاء على الاستماع لتقييم وزير الخارجية لتطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة إقليميا ودولياً لإعادة إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما استمع للتقييم المصري لتطورات الأزمة الليبية والأوضاع في سوريا.

ومن جانبه، أعرب "بيير كرينبول" مفوض العام " الأونروا" عن قلقه البالغ لتداعيات الأزمة السورية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، والذين يعانون أشد المعانة جراء عمليات القصف والانفلات الأمني في مناطق المخيمات الفلسطينية، الأمر الذي دفعهم إلى اللجوء إلى دول أخرى للاستقرار بها بعيداً عن التهديدات اليومية التي يتعرضون لها.

وأشار المستشار أحمد أبوزيد في نهاية تصريحاته إلى أن اللقاء بين وزير الخارجية ومفوض عام " الأونروا" تطرق إلى الاجتماع الهام القادم الذي سيتم تنظيمه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لحشد الدعم الدولي " للأونروا"، والحيلولة دون تكرار أزمة التمويل التي عانت منها خلال الأشهر الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك