البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المتحدث العسكرى: مقتل 64 إرهابياً فى اليوم السادس لعملية "حق الشهيد" فى سيناء

الأسلحة المضبوطة
الأسلحة المضبوطة

ذكر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" أن قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة واصلت تحقيق نجاحاتها المتتالية فى إستهداف أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على هذه المناطق ، مع إستمرار عناصر القوات الخاصة البحرية فى تنفيذ مهامها القتالية لتأمين المسرح البحرى وفرض السيطرة الكاملة على المسطح المائى للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أى خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحرى أمام منطقة العمليات.

وقام الهليكوبتر المسلح بالمعاونة بأعمال الإستطلاع الجوى والقصف الدقيق لعدد من الأوكار الخاصة بتجمع العناصر الإرهابية ومخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة لهم .

ونجحت المجموعات القتالية فى إحباط هجوم إنتحاري بإستخدام سيارة ذات دفع رباعى مجهزة بالأسلحة والرشاشات الثقيلة خلال تبادل مكثف لإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية المسلحة ، وتدمير سيارة مفخخة يقودها إنتحارى بالمنطقة شرق كرم القواديس .

وقد أسفرت نتائج اليوم السادس للعملية عن قتل "64" إرهابى بادروا بإطلاق النيران على قواتنا والقبض على "4" إرهابيين آخرين و "18" من المشتبه بهم ، وضبط كميات كبيرة من الرشاشات والبنادق الآلية وقواذف الـ آر بي جى والقنابل اليدوية وكميات من الذخائر .

كما تمكنت عناصر المهندسين العسكريين من أبطال مفعول وتدمير "42" عبوة ناسفة أخرى تم زراعتها لإستهداف القوات على الطرق ومحاور التحرك ، وتدمير "5" مخازن للذخيرة والمواد المتفجرة والمؤن والتى تم تفخيخها بإستخدام الشراك الخداعية من قبل العناصر التكفيرية وحرق "45" عشة ووكر تستخدمها العناصر الإرهابية .

ونتيجة لتبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون تم إستشهاد ضابط وجندى وإصابة جندى آخر حالته مستقرة وندعو الله أن يتغمد الشهيدين برحمته ويسكنهما فسيح جناته وبالشفاء العاجل للمصابين .

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش التى أقامتها القوات المسلحة والشرطة على إمتداد الطرق والمدقات ومحاور التحرك تضييق الخناق على العناصر التكفيرية ومنعها من التسرب عبر مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك