البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مجلس الإعاقة : ماكينات صراف آلى ناطقة ببنكى مصر والأهلى المصرى قريباً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المجلس القومي لشئون الإعاقة إن بنكى الأهلى المصرى ومصر ستطرحان مناقصة لتزويد البنكين بماكينات صراف آلى ناطقة لتمكين ذوى الإعاقة البصرية من استخدام تلك الماكينات بسهولة ويسر واستقلالية قريباً.

وأضاف إن ذلك جاء خلال لقاء ضم عدداً من أعضاء مجلس إدارة المجلس القومى لشئون الإعاقة واتحاد بنوك مصر برئاسة المصرفى شريف جامع مدير عام الإتحاد وممثلين عن كل البنوك العاملة فى مصر وضم وفد المجلس القومى لشئون الاعاقة مها هلالى ودعاء مبروك وتامر انيس والدكتور خالد حنفى.

وناقش المشاركون فى اللقاء المعوقات التي تمنع حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على خدمة مصرفية متكافئة مع تلك الخدمات التي يحصل عليها باقي العملاء , عملا” بمبدأ المساواه وتكافؤ الفرص, وأسباب عدم تمتعهم بالإستفادة من الخدمات البنكية المتنوعة.

وطالب المجلس بضرورة أن تتوقف البنوك المصرية عن انتهاك خصوصية الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية عند ممارسة حقهم في فتح حسابات بنكية والسحب منها أو الإيداع فيها، وان البنوك المصرية لا تعترف بأهلية الشخص ذي الإعاقة البصرية في الاستفادة والوصول إلى هذه الخدمات، ما لم يحضر شاهدان في كل مرة يريد فيها القيام بالسحب أو الإيداع في حسابه الخاص وهو ما يتعارض مع التزام البنوك المصرية بتطبيق أحكام السرية المصرفية في قانون البنوك رقم 88 لسنة 2003.

واقترح أعضاء المجلس انتاج فيلم تسجيلي مترجم بلغة الإشارة يشرح نماذج استمارة البنوك ،ويكون صوتي حتى يتسنى للمكفوفين أيضاً سماعه .

و يعرض به المادة التعريفية الخاصة بالبنوك ويتم عرضه في شاشة كبيرة توضع في داخل كل بنك ويتم تشغيليها وسوف تسهل عملية شرح وتفصيل كل ما هو بداخل البنك أو غيره للأصم  كما يمكن توفير مساعد للشخص الأصم إذا اقتضت الحاجة عن طريق خدمة الفيديو كول سنتر، ويمكن لممثل هذا السنتر أن يكون في البنك المركزي مثلاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك