البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس "الوزراء" يلتقى بمجموعة من رجال الأعمال التونسيين

محلب يلتقى بمجموعة
محلب يلتقى بمجموعة من رجال الأعمال التونسيين

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لتونس، بمجموعة من رجال الاعمال التونسيين، وذلك بحضور وزراء: التجارة والصناعة، الصحة، التعاون الدولى، والاستثمار، والسفير المصرى بتونس.

 وفى بداية اللقاء، قدم المهندس ابراهيم محلب، الشكر للدولة التونسية، رئيساً وحكومة وشعباً على الحفاوة الكبيرة التى قوبل بها الوفد المصرى فى تونس، وأشار إلى أن الزيارة تعتبر ناجحة بكل المقاييس، حيث تشرفت بمقابلة الرئيس السبسي، وسلمته خطاب الرئيس السيسى، وهناك توافق بين البلدين فى الرؤى حول القضايا المختلفة، خاصة أن هناك تقارباً كبيراً بين البلدين فى الظروف والتحديات.

كما أشار إلى مقابلته لرئيس الوزراء التونسي بالامس، مضيفاً أنه تم عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة، وكان هناك اعداد جيد له، وتم توقيع أكثر من 16 اتفاقية، وأكد على أن الاهم هو النية والارادة لتفعيل هذه الاتفاقيات.
 
وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيكون هناك تعاون ثقافى بين البلدين، خاصة أن الثقافة هى إحدى آليات مواجهة الافكار المتطرفة، كما سيكون هناك تعاون فى المجالات الصحية، وكذا السياحة، والتبادل العلمى، وفى مجال التدريب المهنى والتعليم الفنى، وأشار إلى أنه تم بحث التعاون فى مجال إرسال القوافل الطبية والبعثات إلى افريقيا.

كما أشار المهندس ابراهيم محلب، إلى أن هناك نجاحات تم تحقيقها فى الفترة الاخيرة على رأسها التغلب على مشكلة الطاقة الكهربائية، وما حدث من تقدم فى مجال الغاز، وأنه يمكن التعاون فى هذه المجالات، هذا بإلاضافة إلى ما تم تحقيقه فى إنجاز قناة السويس الجديدة، مضيفاً أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس، سيكون به فرص كبيرة للاستثمار.

وأشار رئيس الوزراء، إلى ان مصر تواجه الارهاب، وهذه ضريبة ندفعها، من أجل الانسانية، والامور حالياً فى مصر من حسن إلى أحسن، مشدداً على ضرورة أن تكون هناك مواجهة دولية للارهاب، وسيكون هناك تنسيق عالٍ مع تونس فى مواجهة الارهاب، وناشد محلب، ضمير العالم لايجاد حل لما يحدث فى سوريا، مشيراً إلى أن السوريين يجدون فى مصر أفضل معاملة، ويتم التعامل معهم كمصريين.

من ناحية أخرى، أشاد ممثل شركة جنرال الكتريك العالمية بدعم الحكومة المصرية للمستثمرين، وما تقدمه من تيسير للاجراءات، وهو ما اسهم فى نجاح الشركة فى إضافة 2600 ميجا وات لشبكة الكهرباء المصرية فى 6 أشهر، وهو رقم عالمى لم يسبق.

وأكد ممثل للغرفة الاقتصادية المصرية التونسية، أنه تم اتخاذ خطوات للتقريب بين المستثمرين فى البلدين، وهناك طموحات كبيرة لتطوير الاستثمارات بين البلدين، خاصة أن قيادات الطرفين مستعدون لتسهيل الاعمال.

وأبدى رجل اعمال فى مجال الصناعة والمقاولات رغبته فى الاستثمار بمصر فى مجال قطع غيار السيارات والفلاتر، وأكد وزير الصناعة المصرى، أن هذه الرغبة فى توقيتها لان الوزارة ستعلن عن استراتيجية لتطوير قطاع صناعة السيارات فى مصر، ومنح حزم تحفيزية للمستثمرين فى هذا القطاع، وتونس مركز مهم لانتاج مكونات السيارات، وهناك سوق كبيرة جداً مفتوحة فى أفريقيا من خلال الاتفاقيات المشتركة مع دولها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك