البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"المصدر" تنشر تفاصيل لقاء رئيس"الوزراء" بالجالية المصرية فى تونس

زيارة محلب لتونس
زيارة محلب لتونس

عقب انتهاء اجتماعات اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، الخامسة عشرة، التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من ممثلي الجالية المصرية في تونس، وذلك بحضور وزراء، التجارة والصناعة، الصحة، والتعاون الدولى، والاستثمار، والسفير المصرى بتونس.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن قضية وزير الزراعة الأخيرة تؤكد أنه لا أحد فوق المساءلة، وأن هذه الحكومة جادة جداً في محاربة الفساد والواسطة والمحسوبية، فهذا كان التكليف الأول لي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الإجتماعية.

وأشار إلى أن الإجراء الذي تم إتخاذه جديد، ولم يحدث سابقا، فالوزير كان في سدة المسئولية، وتم التعامل معه بصورة عادية، وكأنه متهم عادى، وهذا يرسخ أنه لا أحد فوق المحاسبة.

وأضاف أن محاولات أهل الشر لإرباك المشهد لن تفلح، ومنها الإدعاء بأن هناك 9 وزراء آخرين، مؤكداً أن هذا ادعاء غير صحيح على الإطلاق.

كما أشار المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مصر هي واحة الأمن والأمان حالياً، وأن الحكومة ستستمر في جهودها الحثيثة لبناء الوطن وتطهيره من الإرهاب الذي لا حدود ولا دين له، رغم كل محاولات أهل الشر.

وأضاف أنه لا يقبل أن يكون هناك أي تعليق على أحكام القضاء، فقضاء مصر هو الأقدم في المنطقة، وهو نزيه ومستقل تماماً عن السلطة التنفيذية.

من ناحية أخرى أكد رئيس الوزراء أن مصر ماضية في عزمها على استكمال خريطة الطريق، قائلاً : عاهدنا الله أن تكون الإنتخابات البرلمانية القادمة نزيهة، وألا يكون هناك أي تدخل، فنحن نراهن على حسن اختيار الشعب لنوابه.

كما أشار رئيس الوزراء إلى إشادة نظيره التونسي بإنجاز مشروع قناة السويس الجديد، مشيراً إلى أن هذا المشروع فاتحة خير، وتطرق المهندس إبراهيم محلب إلى إستعراض بعض المشروعات التي تم إنجازها في الفترة الأخيرة مثل مشروع قناة السويس الجديد، وتطوير منطقة وسط البلد، وإنارة المناطق السياحية في الأقصر، وغيرها.

 كما شرح محلب تفاصيل الإكتشاف الغازي الجديد، ولقاءه مع رئيس شركة اينى، وأكد رئيس الوزراء أن الله أعطى لمصر قائداً يؤمن بالله، وبوطنه ويضحي من أجل وطنه، وأنه لابد أن نساعده من خلال جهود المصريين في الداخل والخارج، داعياً إلى تشجيع السياحة من المصريين بالخارج.

وأضاف رئيس الوزراء : نحن فخورون بوطننا، ولن يستطيع أهل الشر مهما حاولوا النيل من هذا الوطن، وأكد أن مصر لديها رؤية واستراتيجيات واضحة للعمل والتقدم، وأن الحكومة تجتهد تخطىء وتصيب، ولكنها تُظلم كثيرا، فمثلا قبيل المؤتمر الاقتصادى قال بعض الاعلاميين إن  المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ سيفشل، وأننا حكومة بلا رؤية، ولكن نجح المؤتمر، فرجعوا وقالوا لم تنفذ اتفاقياته، وسأل وزير الاستثمار، فقال لقد تم تنفيذ مذكرات تفاهم بحوالى ٦٣ مليارا، منها اتفاقية شركة إينى.

وأضاف رئيس الوزراء أنه يقدر تماماً دور الإعلام وأنه تربطه به علاقة طيبة جداً، ولا بد للإعلام أن يستمر في القيام بدوره، ودعا رئيس الوزراء الإعلام قائلاً : ازرع الأمل، وأضيء شمعة، ولا تزرع اليأس.   

وحكى قصة طريفة أن رئيس وزراء تونس شكا له من أن الاعلاميين فى تونس دائما ما يتهمون الحكومة بأنها بلا رؤية او استراتيجية، فضحك محلب، وقال: وهذا ما يحدث عندنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك