البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يستعرض نظم الوقاية والانذار المبكر ضد الحرائق والحوادث فى المنشأت الصناعية

إبراهيم محلب رئيس
إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، لاستعراض عدد من الموضوعات التى تهم المواطنين فى مجال عمل الوزارة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية اللقاء، قدمت الوزيرة تقريراً مفصلاً عن الحوادث المختلفة التى وقعت داخل المصانع والمنشآت الصناعية، واسبابها، خلال عام 2014، وكذا سبل التغلب على تلك الحوادث والتقليل من المخاطر التى من الممكن أن تنتج عنها حال حدوثها.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة أن هناك عدداً من العوامل التى تؤدى إلى وقوع بعض الحوادث داخل المنشآت الصناعية، منها عدم توافر الوعى الوقائى والثقافى بالسلامة والصحة المهنية بالقدر الكافى لدى الكثير من أصحاب الاعمال والعمال، وكذا عدم توافر وسائل ومهمات السلامة والصحة المهنية، بالاضافة إلى عدم الالتزام باجراءات الحماية المدنية واحتياجات الامان للوقاية من مخاطر الحريق، وغيرها من الحوادث.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء نظام للوقاية والانذار المبكر ضد الحرائق فى المدن والمناطق الصناعية، للتقليل من مخاطر هذه الحوادث، بالاضافة إلى إنشاء وحدات إضافية لاطفاء الحريق فى 52 منطقة صناعية على مستوى الجمهورية لسرعة التدخل والسيطرة فى حالة وقوع أى حادث.

وأضافت الوزيرة أنه سيتم إنشاء مكاتب فنية تضم مجموعة من المتخصصين من الوزارة، تعمل بالمشاركة مع جمعيات المستثمرين، وذلك على أن تتولى الدور الاستشارى ودعم المنشآت الصناعية فنياً، لتلافى وقوع الحوادث داخل تلك المنشآت، وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية، والاسكان، والبيئة، والمحافظين، واتحاد المستثمرين، واتحاد الصناعات المصرية.

من جانبه، أشار المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى ضرورة التركيز على المنشآت الصناعية الكبرى كمرحلة أولى فى تطبيق نظام الوقاية والانذار المبكر ضد الحرائق والحوادث، وخاصة فى المنشآت التى تمثل منتجاتها خطورة عالية فى حالة وقوع حوادث، مثل المصانع التى تنتج منتجات كيماوية وغيرها، وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بتطبيق متطلبات واشتراطات السلامة والامن الصناعي داخل جميع المنشآت لتلافى وقوع أى حوادث.

من ناحية أخرى، أشارت وزيرة القوى العاملة إلى قضية الهجرة غير الشرعية، وما تقوم به الوزارة فى هذا الصدد، حيث أوضحت أنه يتم إقامة عدد من الندوات فى مختلف المحافظات وبالتعاون مع وزارات التربية والتعليم، والتعليم الفنى، والثقافة، بالاضافة إلى الصندوق الاجتماعى للتنمية، وذلك بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وكذا عرض لفرص العمل الحقيقية المتاحة فى بعض المنشآت، والمشروعات والتسهيلات التى يقدمها الصندوق الاجتماعى للتنمية، وأضافت أنه سيتم عقد أولى تلك الندوات فى محافظة الفيوم الاسبوع المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك