البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"البترول": الإنتهاء من 56 اتفاقية مشتركة مع شركات عالمية فى الفترة الأخيرة

إجتماع مجلس الوزراء
إجتماع مجلس الوزراء

قدم رئيس الوزراء في بداية الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2015 برئاسة المهندس إبراهيم محلب، التهنئة للشعب المصري على اكتشاف حقل الغاز الجديد الذي تم الاعلان عنه هذا الأسبوع.

كما عرض وزير البترول تقريرا ذكر فيه أن التقدير الأولي لهذا الاحتياطي الأصلي الموجود في هذا التركيب الجيولوجي حوالي 30 تريليون متر مكعب، وهذا الكشف يعد أكبر كشف للغاز الطبيعي في مصر وفي البحر المتوسط، مؤكدا أن مصر لديها فرص كبيرة للبحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات أخرى إن شاء الله.

وشدد وزير البترول على أن هذه الاكتشافات لم تكن لتتحقق لولا الموافقة في مجلس الوزراء على الاتفاقيات، وكذا اصدار رئيس الجمهورية قرارات بقوانين خاصة بهذه الاتفاقيات، مشيرا الى أن هذا الاكتشاف يعد أحد أكبر الاكتشافات في العالم، وسيسهم في توفير فرص عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف وزير البترول : أنهينا إجراءات 56 اتفاقية في الفترة الأخيرة لبدء عمل شركات عالمية، ومن ضمن هذه الاتفاقيات كانت اتفاقية شركة إيني الإيطالية، في منطقة تقترب مساحتها من 3 آلاف كم مربع، وتم توقيع الاتفاقية في 30 يناير 2014، وصدرت بقانون.

وأشار وزير البترول الى أنه كان مخططا أن يتم عمل بحث ثلاثي الأبعاد في السنوات الثلاث الاولى فقط، ولكن شركة إيني والخبراء في وزارة البترول رأوا أن هناك إحتمالا لوجود تركيب جيولوجي بالمنطقة، وبالتالي تم الاستقرار على أن يتم الحفر مبكرا، وتم البدء في الحفر في 28 يونيو 2015 والانتهاء منه في 25 أغسطس الماضي، موضحا أن النتائج كانت ممتازة، وأكدت الاختبارات والتسجيلات الكهربية ذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك