البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مجلس "الوزراء" السعودي يوافق على تفويض الوزراء توقيع اتفاقات تعاون مع مصر

ماجد القصبي وزير
ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية السعودي

وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين على تفويض الوزراء أو من تتم إنابتهم للتوقيع على عدد من الاتفاقات مع الجانب المصري منها ما يخص التعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والثقافة والتعليم والعمل والزراعة.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة نائب الملك وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ان مجلس الوزراء السعودي وافق اليوم على "تفويض وزير الثقافة والإعلام  أو من ينيبه بالتوقيع مع الجانب المصري على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الإذاعة والتلفزيون وبرنامج تنفيذي للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية ومصر.

ووافق المجلس على تفويض وزير العمل أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجالات العمل بين المملكة العربية السعودية ومصر ، والتوقيع عليه.

كما قام مجلس الوزراء السعودي - طبقاً للبيان - "تفويض وزير الزراعة  أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين المملكة العربية السعودية ومصر والتوقيع عليه.

وقال الوزير القصيبي إن مجلس الوزراء قام بـ " تفويض رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة  أومن ينيبه  بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع اتفاق للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين المملكة العربية السعودية ومصر، والتوقيع عليه.

وكان الجانبان المصري والسعودي وقعا في القاهرة نهاية شهر يوليو  الماضي على "إعلان القاهرة" والذي وضع حزمة من الآليات التنفيذية في ستة مجالات، وهي تطوير التعاون العسكري، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين والعمل على جعلهما محوراً رئيسياً في حركة التجارة العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك