البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يتفقد أعمال تطوير معهد القلب القومي

محلب يتفقد أعمال
محلب يتفقد أعمال تطوير معهد القلب القومي

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بزيارة إلى معهد القلب القومي، لتفقد أعمال التطوير التي تمت في المبنى والمنطقة المحيطة به، وذلك بحضور وزراء التخطيط، الصحة، والمالية، ومحافظ الجيزة. 

وقدم الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، عرضاً حول أعمال التطوير بالمعهد، أشار خلاله إلى أن الهدف من التطوير هو استعادة المعهد لدوره الريادى، من حيث تقديم خدمات ذات جودة علاجية وتعليمية وبحثية. 

وقال: التطوير يتم على مرحلتين تسيران بالتوازي، حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى والتي تولتها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وتضمنت التطوير الشامل لكل من أقسام الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، وتوسعة وتطوير قسم رعاية الأطفال، وتطوير شبكات الإنذار والنظم والصوتيات والتكييف المركزي بجناح العمليات، وكذا تطوير نظام انتظار المرضى، بالإضافة إلى رفع كفاءة غرف المرضى، وتطوير بنك الدم، ومدخل المعهد الإداري، ومدرسة التمريض التي من المقرر أن تستوعب 100 طالبة بدلا من 35 طالبة حالياً. 

وأضاف الوزير أن المرحلة الأولى شملت أيضاً تحديث نظم المعلومات بالمعهد، من خلال تفعيل نظام الميكنة الحالي للمرضى الذي يشمل دخول وخروج المرضى والصيدليات والمعامل والأشعة واستخراج فواتير المرضى، وكذا تشغيل نظام الميكنة الجديد بالعيادات والاستقبال لمرضى القسم الخارجي، بالإضافة إلى استحداث نظام جديد لكاميرات المراقبة حيث تم تركيب 40 كاميرا في الأماكن الهامة بالمعهد، كما تم الإتفاق على الانتهاء من دراسة وتعديل وميكنة نظام قوائم الانتظار للقسطرة والجراحة، وكذا الاتفاق على تفعيل عملية الربط بين معهد القلب و4 مستشفيات، هي السلام والشيخ زايد وناصر العام والقاهرة الجديدة، بواسطة برنامج متقدم كمرحلة أولى، كما سيتم الربط الكامل عن طريق مشروع التعليم والعلاج عن  بعد.

وأشار وزير الصحة إلى أن المرحلة الثانية من أعمال التطوير للمعهد القومي للقلب، والتي تنسير بالتوازي مع المرحلة التي تم الإنتهاء منها، سوف تتضمن تطوير غرف العمليات التسع بالمعهد من خلال تحويلها إلى نظام الكبسولات من خلال الخبرة الألمانية، والذي يعد أحدث نظم العمليات في العالم، كما سيتم تزويد المستشفى بجهازي قسطرة قلب، وجهاز رنين مغناطيسي، وأسرة عناية مركزة، بالإضافة إلى تطوير كافة الأقسام الداخلية بالمعهد.

وبالنسبة إلى الموقف المالي لعملية التطوير أكد وزير الصحة أن التكلفة الإستثمارية لأعمال التطوير بلغت نحو 151 مليون جنيه، غير شاملة مبلغ 2 مليون جنيه تكلفة تطوير الموقع العام المحيط بالمعهد، أو انشاءات المرحلة الثانية، والتي من المتوقع ان تبلغ نحو 40 مليون جنيه، مشيرا الى أن تكلفة التطوير شملت أيضاً 46 مليون جنيه لأعمال التشغيل التي تضم عقود الأمن والنظافة وتشغيل الأنظمة، وتغطية تكلفة العلاج الأساسية التي يتم دفعها لمن يقومون بإجراء عمليات جراحية تحت مظلة التأمين الصحي.

واشار الى ان اعمال التطوير تشمل الهيكل التنظيمى، حيث تم تشكيل مجلس امناء للمعهد، كما تم اعادة هيكلة الاقسام، وتوزيع الاطباء، ومراجعة التوصيف الوظيفى لهم. 

من ناحية أخرى أوضح وزير الصحة خلال العرض أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى الخاصة بمباني المعهد بمطار إمبابة، حيث تم تجهيز مبنى ليكون مدرسة للتمريض، ودخل للخدمة بالفعل، مضيفا أن هناك مبنى آخر سيتم الإنتهاء من تجهيزه في ديسبمر القادم، والذي سيضم 15 عيادة خارجية تشمل مختلف التخصصات، و22 سرير رعاية مركزة، و5 غرف عمليات، وقسطرة قلب.   

وقام رئيس الوزراء بجولة فى ارجاء المعهد، اشاد فيها بأعمال التطوير التى تمت، وتوجه بالشكر لرجال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ولكل من شارك فى الاعمال، وللعاملين بالمعهد، ومؤكدا على ضرورة تقديم خدمات على مستوى عال لمرضانا فى المعهد. 

حضر الجولة وزير الصحة ومحافظ الجيزة وقيادات وزارة الصحة ومسئولو المعهد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك