البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

رئيس"الوزراء"يعقد إجتماعاً مع القيادات التنفيذية بمحافظة الدقهلية

اجتماع محلب مع قيادات
اجتماع محلب مع قيادات المحافظة

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بمحافظة الدقهلية، بحضور وزراء الصحة والاسكان والري والزراعة ومحافظ الدقهلية.

وفي مستهل الاجتماع قال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء : نعترف بأن عندنا مشاكل وتحديات، ولكن يجب أن نكون على مستوى التحديات، ولذا لم يعد هناك مكان للمقصر، نحن في مرحلة في منتهى الأهمية، لأننا نبني وطننا، ونحن مصممون أن يكون وطننا به كل عوامل النجاح.

وأضاف محلب : عندما نتكلم عن التحديات بالمحافظة، فيجب أن نعترف بأن أكبر تحد بالمحافظة هو مياه الشرب، ثم الصحة، والتعليم، والنظافة ، عندنا تحديات كثيرة، وأهالينا الذين يعيشون في القرى تحملوا الكثير ، ولذا يجب أن نراجع أنفسنا، ونعمل، ونبذل اقصى جهودنا.

وقال: أحب أن أطمئن كل من أرسلوا رسائل لي بأن الوضع تحسن بالمحافظة، نظرا لزيارتي، بأنني غيرت المسار الخاص بالزيارة، وذهبت إلى الناس لأسمعهم، وأقول للمسئولين "مش هنضحك على الشعب" ويجب أن نكون على قدر المسئولية، ونستكمل ما بدأناه، ويستمر الوضع الحالى فى النظافة، وخلافه، واؤكد انني ذهبت الى اماكن ووجدت بها خدمة جيدة، مثل مركز شباب صهرجت، بينما ذهبت الى أماكن أخرى ووجدت بها تقصيراً شديداً، مثل محطة المياه، التى لم أجد فيها سوى عامل واحد.

وشدد رئيس الوزراءعلى أن الفساد الإداري أخطر من الفساد المالي ، والمهادنة انتهت، فإما أن ينضم المسئول، أى مسئول، الى فريق القتال في الحرب التي يخوضها الوطن من أجل البناء، وإما أن يقعد مع القاعدين ، ولذا مطلوب تقييم جميع القيادات على مستوى المحافظة، والمطلوب منهم جميعا حل مشكلات المواطنين ، لأننا جميعاً نعمل عند المواطن، والامانة تقتضي ان نكون مخلصين له ، ورئيس الوحدة المحلية، ورئيس القرية عملهم هام جداً.

وانتقد رئيس الوزراء تراكم القمامة على جانبي الترع، مطالبا بان يتم الانتهاء من هذه الظواهر على الفور ، مشيرا الى ان مشكلة النظافة ليست كلها توافر امكانيات، ولكنها مشكلة إدارة وإرادة.

وشدد على ان ما جرى من تسيب في مرحلة سابقة من تعد على النيل، او اراضى الدولة، او الاراضي الزراعية، وغيره لن يتكرر، فهيبة الدولة قائمة، وقوة القانون قادرة على ردع اي من المعتدين، ولا يمكن ان نهادن او نسامح في حق الدولة، لاننا أمناء علي هذه الحقوق.

وطالب محلب باحياء روح الملكية العامة في نفوس كل مواطنينا، مناشدا رجال الدين والفكر ببث هذه الروح، ودعم هذه الثقافة.

وطالب رئيس الوزراء بالاهتمام بمشروع صيانة المدارس، مؤكداً أن المسئولية في هذا الأمر تضامنية بين الجميع، مشددا على ضرورة الانضباط في العام الدراسي، والانتهاء من تسليم الكتب مع بداية العام الدراسي.

وشدد محلب على ضرورة الانضباط في الوحدات الصحية، وان يؤدي الجميع واجبه خدمة لوطنه، ولأهل وطنه، مشيرا الى انه سيتم تطوير مستشفى نموذجي في كل محافظة.

وأكد على ضرورة الالتزام بقواعد وضوابط النقل النهري، مشيرا الى انه تم عقد 3 اجتماعات خلال الايام الماضية لاحكام السيطرة على هذه المنظومة، سواء بالمراسي، او الوحدات النهرية العائمة.

واشاد رئيس الوزراء بتعاون الاجهزة الرقابية لما فيه مصلحة البلاد، حيث انه يتلقى تقريراً من الاجهزة الرقابية في كل زيارة بالمشكلات المختلفة لكل محافظة، للعمل على سرعة حلها.

واختتم المهندس ابراهيم محلب حديثه بتوجيه الشكر الى رجال القوات المسلحة والشرطة، لدورهما في حماية الوطن، وتوفير الامن والامان للمواطنين.

ثم عرض المحاسب حسام امام، محافظ الدقهلية، تقريراً عن احتياجات المحافظة، وبعض المشكلات بها، كما قدم عرضا عن المشروعات التنموية والاجتماعية بالمحافظة.       

وخلال اللقاء قال المحاسب حسام امام، محافظ الدقهلية: يسعدنى ويشرفني أن أرحب اليوم بوجود  المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء برفقة تلك الكوكبة من وزراء مصر على أرض محافظة الدقهلية وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية لرئيس مجلس الوزراء لمحافظات مصر التي تستهدف المتابعة الميدانية المباشرة لكافة المشروعات التي تتم في كافة قطاعات المرافق والخدمات والالتقاء بالمواطنين للاستماع إليهم والتعرف منهم على حقيقة الأوضاع ومستوى الخدمات المقدمة لهم ودفع العمل من أجل تحقيق آمال وطموحات مواطنى محافظات مصر ، وأنني لأنتهز هذه المناسبة لأعبر عن شكر وتقدير شعب محافظة الدقهلية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين على صدور قرار إنشاء مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية والذي أتى متزامناً مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديد هدية مصر للعالم.

وأضاف المحافظ: كما أتوجه بخالص الشكر والتقدير على الدعم الكامل من  رئيس مجلس الوزراء في حل مشكلات محافظة الدقهلية والاستجابة الفورية لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم، على سبيل المثال لا الحصر تخصيص مبلغ 40 مليون جنيه لإنشاء مستشفى جديدة  للحميات بالمنصورة، فضلاً عن دفع العمل في العديد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، وفى مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكباري وغيرها من المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك