البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"الآثار": إيقاف التعامل مع متحف "نورث هامبتون" بعد قيامه ببيع تمثال "سخم كا"

وزير الاثار خلال
وزير الاثار خلال المؤتمر الصحفي

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار إيقاف التعامل مع متحف "نورث هامبتون" لقيامه ببيع تمثال "سخم كا" واصفاً بيع التمثال بالجرم الأخلاقي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير صباح اليوم بمقر وزارة الآثار بالزمالك لإطلاع الرأي العام على آخر المستجدات بشأن منع تصدير التمثال من بريطانيا.

وصرح الدماطي أن السلطات البريطانية قد قامت بمد مهلة منع تصدير التمثال حتى منتصف نهار 28 أغسطس الجاري في فرصة أخيرة من جانبهم للإبقاء على التمثال، لافتاً إلى أنها كانت قد أصدرت بياناً رسمياً يفيد بأنه في حالة وجود عرض جاد لشراء التمثال ستمد المهلة حتى 29 مارس 2016.

كما دعا الوزير جميع المصريين وعشاق الحضارة المصرية وخاصة من المصريين المقيمين في بريطانيا لإبداء رغبة جادة في التقدم لشراء التمثال، لافتاً إلى أنه في هذه الحالة سيكون هناك محاولة جديدة لإعادة التمثال إلى الأراضي المصرية.

 وأشار الوزير إلى أن جميع المنظمات الدولية من بينها اليونسكو والأيكوم وغيرها تقف جنباً إلى جنب مع مصر في محاولة للإبقاء على التمثال متخذة كافة الإجراءات القانونية والضوابط الأخلاقية والأدبية التي تحرم على المتاحف بيع ممتلكاتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك