البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اجتماع مرتقب بين "الكوريتين" لتخفيف حدة التوتر بين البلدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتزم مسؤولون رفيعو المستوى من الكوريتين عقد اجتماع في إحدى القرى الحدوية، من أجل تخفيف من حدة التوتر المتصاعد بينهما.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، في خبر لها، أن مستشار الأمن الوطني، وزير الوحدة الكوري الجنوبي، سيلتقي بأرفع مسؤول عن شؤون كوريا الجنوبية، في الجارة الشمالية، وبرئيس قسم السياسة العامة للجيش في المنطقة الحدوية اليوم السبت، لتقليل حدة التوتر بين البلدين.

وكانت كوريا الشمالية، هددت أمس الجمعة، جارتها الجنوبية بأنها "مستعدة للحرب"، عقب تبادل إطلاق للنارجرى بينهما، أول أمس الخميس.  

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أمس، أن  كيم جون أون رئيس البلاد، أصدر في اجتماع طارئ تعليماته للجيش بأن يكون مستعداً للقيام بأي عملية عسكرية محتملة.

وأشارت الوكالة إلى تأكيد "أون" على أن جيشه سيهاجم كل موقع تستخدمه كوريا الجنوبية لشن حربها النفسية ضد كوريا الشمالية، في حال عدم توقفها عن أنشطتها الإعلامية المغرضة.  

وكانت الكوريتان تبادلتا الخميس، القصف المدفعي، حيث أعلنت وزارة الدفاع الجنوبية أن جيشها رد بعدة قذائف على إطلاق كوريا الشمالية قذيفة تجاه الخط الفاصل، المنزوع الأسلحة بين البلدين.

وكانت قيادة قوات الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية، حمّلت الجارة الشمالية مسؤولية تفجيرات وقعت في الرابع من  أغسطس الجاري، في المنطقة الحدودية العازلة بين البلدين، وأدت لإصابة جنديين جنوبيين.

يُشار إلى أن المنطقة العازلة بين الجارتين اللدودتين، تشكلت عقب إعلان وقف إطلاق النار بين الجانبين عام 1953.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك