البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير"الاستثمار" يبحث مع نظيره المقدونى سبل التعاون المشترك بين البلدين

لقاء سالمان مع وزير
لقاء سالمان مع وزير الاستثمارات الخارجية المقدوني

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار اجتماعاً مع بيل بافليسكي وزير الاستثمارات الخارجية المقدوني والسفير فليبور توبالوسكي سفير مقدونيا بالقاهرة والوفد المرافق لهما، وذلك بحضور علاء عمر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار، شهد الاجتماع مناقشة سبل دفع العلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين وزيادة التعاون في مختلف المجالات.

تباحث الطرفان حول سبل تفعيل التعاون المشترك والتوقيع على الاتفاقيات الثنائية بين البلدين المتعلقة بمنع الازدواج الضريبي واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بهدف زيادة حجم التعاون الاستثماري والتجاري، كما تم مناقشة سبل تبادل الخبرات والتعاون في مجال إقامة المناطق الصناعية والسلاسل الصناعية خاصة في مجال السيارات بالإضافة إلى التعاون في المجال الزراعي وصناعة الأدوية.

وعرض أشرف سالمان التجربة المصرية في تحفيز الاقتصاد ورفع معدل النمو الاقتصادي من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى ومنها مشروع قناة السويس الجديد والتي تم الانتهاء منها خلال عام وتم افتتاحها أوائل الشهر الجاري واستكمال تنمية المنطقة المحيطة بالقناة شرقاً وغرباً وإتاحة عدد كبير من المشروعات من خلال مخطط عام لتنمية المنطقة وإطار قانوني يوفر بيئة ميسرة للاستثمار بها.

كما استعرض وزير الاستثمار عدد من مشروعات البنية التحتية من شبكة الطرق ومحطات الكهرباء ومشروع استصلاح المليون فدان وغيرها من المشروعات التي تنفذها الحكومة المصرية بهدف تقليل معدلات البطالة ورفع معدل النمو الذي بلغ 4.2% خلال العام المالي 2014-2015 بالمقارنة بالعام السابق عليه والذي بلغ خلاله 2.2%.

كما وجه وزير الاستثمارات الخارجية المقدوني الدعوة لوزير الاستثمار لزيارة مقدونيا على رأس وفد استثماري للاطلاع على الفرص الاستثمارية عن قرب ورفع مستوى التعاون بين البلدين وتبادل الأفكار والآراء والخبرات خاصة في مجال جذب الاستثمارات.

وفي هذا الصدد دعا أشرف سالمان إلى عقد زيارات متبادلة بين البلدين وإجراء لقاءات مشتركة للمستثمرين للتعرف على الفرص المتاحة بكلا الدولتين وعقد زيارات عمل لعدد من المشروعات ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك