البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

رئيس"الوزراء" يلتقى القيادات التنفيذية بمحافظة الأقصر

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته الى محافظة الأقصر مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، بحضور عدد من الوزراء، ومحافظ الاقصر، حيث أكد في بداية حديثه معهم أن البلد يتغير، وأنهم من يستطيعون المساهمة في احداث هذا التغيير، مشددا على انه يؤمن باللامركزية، وأن المحافظ في نظره هو رئيس الوزراء في محافظته، والقيادات التنفيذية للوزرات هم الوزراء، وطلب من محافظ الاقصر وكافة المحافظين – كل في محافظته - عقد اجتماع اسبوعي أشبه بمجلس وزراء مصغر بنفس توقيت عقد مجلس الوزراء، يتم فيه الخروج بقرارات محددة لمصلحة المواطنين.

ونوه رئيس الوزراء خلال الاجتماع الى ان اتخاذ القرار السريع لمصلحة المواطنين مهم جدا فى هذه الفترة، فبالامس تم اتخاذ قرار برصف طريق منشأة العمارى على الفور، وبالفعل وصلت المعدات من مساء أمس الى الطريق لبدء أعمال الرصف فيه في تأكيد على تنفيذ الحكومة كافة القرارا ت التي تتخذها.

وقال محلب خلال الاجتماع: تعالوا نتفق على الملفات الصعبة التي يجب أن نتبناها، مشيرا الى أن اول تلك الملفات هو التعليم، حيث كلف وكيل وزارة التعليم بمتابعة أعمال  صيانة المدارس في هذا التوقيت من الأجازة الصيفية، وشدد على ضرورة أن يكون لكل مدرسة حرم، يحمي أولادنا من المخدرات والظواهر السلبية.

وأوضح ان ثاني الملفات هو ملف الصحة، حيث كلف وكيل وزارة الصحة بمتابعة تنفيذ تكليف تحويل مستشفى الاقصر الدولي لمستشفى نموذجي، وأشار الى أن الملف الثالث هو ملف المياه، وكلف مسئولي المياه بالمحافظة بمتابعة شكاوى المواطنين في هذا الملف وحلها.

وفيما يتعلق بملف الاسكان، أكد رئيس الوزراء  ضرورة توصيل المرافق الى الوحدات التي تم بناؤها، قائلا : لن نضحك على الناس الغلابة الذين حجزوا شققا، وانتهى بناؤها، ولكن لم يتسلموها لانها لم تصلها المرافق، مشيرا الى أنه كلف شركة المقاولون العرب بسرعة انهاء محطة صرف صحي "الطود" لخدمة مشروعات الاسكان الاجتماعي، وخاطب مسئولي شركة المقاولون العرب قائلا : أنتم ذراع بلدكم القوية، فلا تخذلوها، اعملوا ليل نهار، وضحوا من أجل وطنكم، فأنا أحترمكم وأقدركم، ولهذا اطالبكم بمزيد من الجهد، فأشقاؤكم في القوات المسلحة والشرطة يضحون بأرواحهم من أجل وطنهم، وأنتم لا تقلون عنهم وطنية.

وكلف المهندس إبراهيم محلب وكيل وزارة الاسكان بانهاء مشروع الاسكان الاجتماعى بالمحافظة بالخدمات ورصف الطرق، وتنسيق الموقع.

أما بالنسبة لملف النظافة، فشدد محلب على أنه يحمل المحافظ وكل مسئولي المحافظة وعلى رأسهم رؤساء الأحياء مسئولية هذا الملف، مطالبا اياهم بعدم الاكتفاء بالجلوس في المكاتب، ولكن عليهم متابعة أعمال النظافة على مدار اليوم، مؤكدا أنه لن يقبل التحجج بقلة الامكانات.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء : ما رأيته اليوم في البر الغربي من اعمال تطوير هو جهد محترم من العاملين بوزارة الاثار، موجها لهم جميعا وللوزير الشكر على ما تم من اعمال تطوير في المقابر والمعابد الفرعونية بالبر الغربي.

كما كلف المهندس ابراهيم محلب بزيادة الاهتمام بملف الأمن، وأن تكون هناك جهود مستمرة لحماية المواقع الاثرية وتأمينها، كما شدد أيضا على أهمية العناية بملف الامن الجنائي ومنع الجريمة ومواجهة البؤر الاجرامية، مشيرا الى أن الامن هو العمود الفقري للتنمية، واليوم المواطن المصري يشعر بالاستقرار والامن والطمأنينة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بالمعاملة الكريمة للمواطنين في المواقع الخدمية المختلفة، مشيرا الى أن كرامة المواطن المصري يجب ان تكون مصانة دائما ، وألا تتم معاملة المواطنين بطريقة سيئة.

كما أكد محلب ضرورة تطبيق القوانين بحزم في منظومة النقل النهري، حتى لا تتكرر الحوادث مرة اخرى، مشيرا إلى أنه لا شيء لدينا أغلى من نهر النيل، ولذا يجب أن نكون في منتهى الحسم والحزم في منع تلويث النهر أو التعدي عليه، وأن يتم تجريم وفضح أي متعدي على النيل، مع ازالة التعديات وفي الوقت نفسه منع المصانع من تلويث النهر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك