البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"محلب" يتفقد نقل الباعة الجائلين للسوق الحضرى خلال زيارته لمحافظة الأقصر

محلب يتفقد مستشفى
محلب يتفقد مستشفى الأقصر الدولى

تفقد المهندس ابراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، خلال زيارته محافظة الاقصر، السوق الحضرى، الذى قامت المحافظة بتجهيزه لكى يتم نقل الباعة الجائلين المتواجدين فى سوق الصنايع وعدد من الاسواق الأخرى إليه، حيث اكد المحافظ انه تم تجهيز عدد ٢٣٣ باكية ومحلا على مراحل، وتم اجراء قرعة بين البائعين بعد عملية حصر شاملة لكافة البائعين الجائلين بمنطقة سوق الصنايع، وتحديد صاحب كل باكية ومحل، على أن يتم تسليمها لهم قريباً.   

كما تفقد محلب طريق الكباش الثانى، الذى تنفذه شركة المقاولون العرب بتكلفة ٢٥ مليون جنيه، وكلف بسرعة الانتهاء من الاعمال، وتكثيف العمل على مدار اليوم. 

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع التطوير الشامل لمستشفى الأقصر العام، الذى يقوم بتنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وقال وزير الصحة: تقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بحوالى 119 مليونا، ومدة التنفيذ التعاقدية له 24 شهرا، ويتم العمل على ضغط مدة التنفيذ، وتم البدء فى اعمال التطوير فى 9-6-2015، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 20%، ويتضمن مشروع التطوير أعمال توسعة المستشفى وإضافة مبانى جديدة بمساحة 1600 متر مربع تشمل اقسام الرعاية المركزة، اقامة للمرضى، حضانات الاطفال، معامل، مدرسة تمريض، وكذا مبنى جديد لسكن الاطباء واطقم التمريض على مساحة 700 متر مربع، هذا بالاضافة إلى تطوير كافة الشبكات الموجودة بالمبنى من تكييف ومكافحة وإنذار الحريق، وشبكة معلومات كاملة، وسنترال، وغازات طبية، فضلاً عن شبكة الكهرباء الرئيسية.

كما قام رئيس الوزراء بجولة فى ارجاء المستشفى، والتقى بعدد من الاهالى واستمع إلى مطالبهم.

وخلال تفقد رئيس الوزراء لمستشفى الاقصر الدولى، استمع إلى عرض من وزير الصحة عن خطة عمل الوزارة لتنفيذ برامج الصحة الخاصة بدعم التأمين الصحى والأدوية وعلاج غير القادرين والعلاج على نفقة الدولة.  

كما تفقد رئيس الوزراء قطعة أرض فضاء "أرض سافوى"، تابعة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، بهدف النظر فى كيفية استغلالها واستثمارها بشكل أمثل يحقق المزيد من العائد للشركة، بعد أن تم إزالة كافة التعديات التى كانت عليها، حيث من المقرر تنفيذ مشروع سياحى فندقى بهذه الارض، يضم ٣ فنادق، ستطل على النيل، ومعبد الاقصر، وطريق الكباش.

كما تفقد رئيس الوزراء أعمال مشروع إنشاء فندق الأقصر، المملوك لهيئة الاوقاف المصرية وشركة ايجوث، وكذا مجموعة البازارات والمحال الموجودة بالمنطقة، وكلف بسرعة استكمال الفندق. 

وخلال جولته فى شوارع مدينة الاقصر، استمع المهندس ابراهيم محلب، الى شكاوى ومطالب عدد من المواطنين.

كما كلف محلب بسرعة اتخاذ الاجراءات لصرف معاش الضمان الاجتماعى لارملة، شكت له، واستمع الى شكوى مواطن اخر من سوء الخدمة بمستشفى الحميات، وطلب من وزير الصحة التحقيق فى هذه الشكاوى، كما كلف محافظ الاقصر ومدير الامن بالتحقيق فى شكوى امرأة من ممارسات ظالمة لاحد امناء الشرطة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك