البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

توقيع بروتوكول تعاون لاستكمال اعمال مشروع توثيق ذاكرة الازهر الشريف الكترونياً

التوقيع على التعديلات
التوقيع على التعديلات الجديدة على بروتوكول التعاون

وقع اليوم الأمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعديلات الجديدة التي تم اجراؤها على بروتوكول التعاون المشترك بين مشيخة الازهر الشريف ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي تم توقيعه بين الجانبين في يونيو 2011 والخاص بمشروع توثيق ذاكرة الأزهر الشريف الكترونياً. 

 تتضمن التعديلات الجديدة مد فترة العمل بالبروتوكول لينتهي العمل به في 9 أغسطس 2016 بدلا من 7 يونيو 2015، على ان يستمر العمل بباقي بنود البروتوكول الأصلي المؤرخ 7 يونيو 2011 كما هي.

 يتضمن المشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية نحو 6.5 مليون جنيه على عدة محاور عمل من اهمها: محور توثيق المواقف المشرقة والمشرفة للأزهر الشريف عبرتاريخه الطويل واثرها في الحياة الوطنية والاسلامية. 

ومحور توثيق السير الذاتية لشيوخ الأزهر ومؤلفاتهم وإنجازاتهم عبر السنين، ومحور توثيق التراث المعماري للجامع الأزهر والمعاهد الدينية العريقة،ومحور توثيق الذاكرة الصحفية لكل ما نشر عن الأزهر الشريف، ويتم نشر هذه المعلومات باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية من خلال: موقع ذاكرة الأزهر الشريف على الإنترنت، وبانوراما تراث ذاكرة الأزهر بمكتبة الأزهر الشريف، ومجموعة من المطبوعات أهمها كتاب"مختارات من ذاكرة الأزهر الشريف.

وقال الإمام الأكبر إن مشروع ذاكرة الأزهر الشريف يبرز دور الأزهر في نشر الوسطية، ومواجهة الفكر المتشدد، والحفاظ على هويتنا الإسلامية، وتوثيق هذا الدور التاريخي وتقديمه للعالم أجمع، مشيدًا بتعاون وزارة الاتصالات مع الأزهر في هذا المجال.

من جهته قال المهندس  خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بيان صحفى ، حرص الوزارة الدائم والمستمر على التعاون مع مؤسسة الأزهر العريقة التي تعدُّ مركزًا للإشعاع التراثي والفكري والديني لمصر والعالم كله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك