البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري الدولي"وبنك "الصين" يوقعان مذكرة تفاهم مبادرة "One Belt, One Road"

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين التجاري الدولي وبنك الصين

وقع اختيار بنك الصين على البنك التجاري الدولي – مصر، لتمثيل القارة الافريقية نظرا لريادة البنك في السوق الافريقي، للمشاركة في مبادرة "One Belt, One Road"، والتي أطلقتها الصين لتشكيل طرق برية وبحرية ما بين أوروبا وأسيا وأفريقيا من أجل توثيق الروابط الاقتصادية والتجارية بين 65 دولة، ومن المتوقع تجاوز حجم التجارة لأكثر من 2.5 تريليون دولار خلال العقد المقبل.

وخلال ندوة عقدت على مدار يومين في بكين وقع البنك التجاري الدولي – مصر وبنك الصين مذكرة تفاهم بشأن التعاون الاستراتيجي في مبادرة “One Belt, One Road”. تهدف المذكرة إلى عقد شراكة مع البنوك الكبرى لدعم مراحل تنفيذ المبادرة وتوفير كافة الخدمات المالية والمصرفية المتميزة التي من شأنها دعم الفرص العديدة الناتجة من المبادرة الصينية. وفي هذا الصدد، قام بنك الصين باختيار البنوك الرائدة من القارات الثلاث أوروبا، آسيا وأفريقيا.

وقال هشام عز العرب ، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر إن اختيار التجاري الدولي، البنك المصري والافريقي الوحيد، للشراكة مع بنك الصين في هذه المبادرة الطموحة هو خير برهان على مكانة وسمعة الـ CIB المتميزة والرائدة في السوق المصرفي وتعكس الثقة الوطيدة لشركائنا الأجانب بكفاءات البنك، على الصعيدين الاقليمي والدولي. ومن المتوقع أن تُشكل تلك المبادرة الصينية منظورا جديدا للاقتصاد العالمي وتحفيز الفرص الهائلة المتوقعة. ونحن نفخر بدعم هذه الخطة الاستراتيجية."

يذكر، أن “One Belt, One Road” هي مصطلح شامل لمبادرات "حزام الطريق الاقتصادي الحريري" و"الطريق البحري الحريري للقرن الحادي والعشرين"، والتي اقترحها الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارته إلى آسيا الوسطى "كازاخستان" وجنوب شرق آسيا "اندونيسيا" في عام 2013. وسيمتد " حزام الطريق الاقتصادي الحريري" عبر عدة ممرات في أنحاء متفرقة من آسيا وأوروبا، فيما سيشمل "الطريق البحري الحريري" مشروعات البنية التحتية التي تقع في جنوب آسيا، وشرق أفريقيا وشمال البحر الأبيض المتوسط. ومن المتوقع أن تحتل مبادرة “One Belt, One Road” مكانة بارزة في الخطة الخمسية الـ 13 للصين، في الفترة ما بين 2016-2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك