البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيسة كوريا الجنوبية تهنئ السيسي بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس

 بارك كون -هيه رئيسة
بارك كون -هيه رئيسة كوريا الجنوبية

أعربت بارك كون -هيه رئيسة كوريا الجنوبية عن تهانيها لمصر بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس الجديد وتطلعها لتعزيز العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في رسالة سلمها وزير الشؤون البحرية والثروات السمكية الكوري الجنوبي يو جي جون للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما أول أمس "الخميس" في مدينة الإسماعيلية خلال احتفالات افتتاح مشروع قناة السويس الجديد.

وصرح الوزير يو – في مقابلة مع وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية ، عقب حضوره الحفل – "لقد قابلت الرئيس السيسي وسلمته خطاب الرئيسة بارك ، الخطاب يحتوي على تهنئة الرئيسة بارك بافتتاح مشروع قناة السويس الجديد وأمنياتها لظهور مصر كمركز للنقل البحري في العالم ، وتنشيط الاقتصاد المصري من خلال هذا الحدث الكبير".

وأضاف يو أنه خلال مقابلته مع الرئيس السيسي ، طلب الاهتمام والدعم من الحكومة المصرية للشركات الكورية الراغبة في المشاركة في المشاريع الكبرى التي تنفذها مصر ومنها إنشاء محطات الطاقة النووية ومشاريع البنية التحتية وبناء مواني أعمال المرور .

وحول مشاركته في الاحتفال الذي استغرق حوالي 4 ساعات في الإسماعيلية ، قال إنه شهد لحظة تاريخية في مجال النقل لتقصير المسافة والزمن في النقل البحري عبر افتتاح قناة السويس الجديدة ، مضيفا إن هذا الحدث التاريخي من شأنه أن يسهم في تطوير مشاريع التعاون بين كوريا الجنوبية ومصر.

وشارك يو في الاحتفال نيابة عن الحكومة الكورية مع وفد مرافق له يتكون من 11 مسئولا منهم نواب برلمانيون والسفير الكوري لدى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك