البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الزراعة الأوكراني: مشروع قناة السويس يفتح صفحة جديدة في تاريخ اقتصاد مصر

صورة ارشفية
صورة ارشفية

قال أوليكسي باولينكو وزير السياسة الزراعية والغذاء الأوكراني الخميس ان قناة السويس الجديدة ستفتح صفحة جديدة في تاريخ النجاح الاقتصادي لمصر مقدما التهنئة للحكومة المصرية علي تنفيذ هذا المشروع المهم.

وقال باولينكو “من الصعب تخيل تنفيذ هذا المشروع في غضون عام فقط وهو مما لا شك فيه يمثل واحدا من نماذج الموهبة الهندسية للمصريين”.

وشدد علي أن قناة السويس تعد ممرا مهما لنقل الصادرات الأوكرانية التي احتلت المرتبة العاشرة علي مستوي العالم من حيث حمولة المنتجات المصدرة في الاتجاه الجنوبي بنحو 40.082 ألف طن بما يمثل 4.9 % من إجمالي السلع في هذا الاتجاه.

وذكر أن أوكرانيا تنقل الحبوب والأسمدة والمنتجات الزراعية عبر قناة السويس.

وأعرب باولينكو الذي يرأس وفد بلاده في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة عن اعتقاده بأن قناة السويس الجديدة ستوفر فرصا إضافية لنقل المنتجات الزراعية الأوكرانية.

واورد أنه بحث خلال زيارته للقاهرة مع وزير الزراعة المصري سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعة الغذائية موضحا أن كلا البلدين يتعاونان في مجال الزراعة منذ عقود حيث بلغ التبادل التجاري الثنائي بنهاية النصف الأول من هذا العام 600.4 مليون دولار.

وأشار إلي أن بلاده تولي اهتماما بعقد الدورة السابعة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي في كييف مبينا أن هذا العام شهد استيراد مصر من أوكرانيا للحيوانات الحية والزبدة ومنتجات تصنيع الخضروات والفاكهة المصنعة والمكسرات.

وأكد باولينكو أن هذا التعاون يمكن أن يشهد تطورا ليس فقط في التجارة وإنما في مجال الصناعة فضلا عن مجالات أخري للتعاون وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة يمكن أن تبحثها اللجنة المشتركة في الاجتماع المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك