البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة الثلاثاء للمشاركة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

 أعلن جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل القاهرة يوم غد الثلاثاء للمشاركة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية، بالإضافة إلى مشاركته في افتتاح مشروع قناة السويس الجديد، في السادس من الشهر الجاري.

وقال الشوبكي في تصريح له اليوم، إن الرئيس أبو مازن سيلتقي خلال زيارته للقاهرة عدداً من المسؤولين، و الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية  لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وبحث المواضيع المطروحة على جدول أعمال لجنة متابعة مبادرة السلام، بالإضافة إلى الخطوات التي ستتخذها القيادة الفلسطينية في المرحلة المقبلة والتي تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى المندوبية الدائمة لدولة فلسطين، لدى جامعة الدول العربية، أعلنت في وقت سابق، عقد اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، في القاهرة 5 أغسطس الجاري، على مستوى وزراء الخارجية.

ووفقًا لبيان صادر عن المندوبية، فإن الاجتماع الذي يحضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يأتي بناءً على طلب دولة فلسطين، بعد التشاور مع مصر، بصفتها الرئيس الحالي للقمة العربية، ورئيس اللجنة.

ويناقش الاجتماع الذي سيعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة، التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس، خاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى، واستمرار سياسات الاستيطان، والاعتقالات والاغتيالات التي تقوم بها إسرائيل، بحسب البيان.

كما يناقش الاجتماع، الحصار، والإغلاق، وتهجير الفلسطينيين، والتطهير العرقي، كما تناقش اللجنة ملف المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى إعداد مشروع قرار جديد لتقديمه لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد.

وتضم لجنة مبادرة السلام العربية "مصر، فلسطين، الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، العراق، قطر، الكويت، لبنان، المغرب، اليمن، إضافةً إلى الإمارات العربية المتحدة"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك