البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الاسكان" يوضح أسباب إنقطاع المياه عن عدة مناطق خلال إجتماع مجلس المحافظين

 اجتماع مجلس المحافظين
اجتماع مجلس المحافظين

ترأس المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، اجتماع مجلس المحافظين، وذلك بحضور عدد من الوزراء.

قام الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان خلال الاجتماع بتقديم  شرحاً عن اسباب نقص المياه فى بعض المحافظات، حيث أكد أن السبب الرئيسى هو الوصلات العشوائية والمبانى المخالفة التى ظهرت فى فترة الانفلات الأمنى، وطلب توفير التمويل للانتهاء من مشكلات المياه على مستوى الجمهورية خلال عام، فأكد رئيس الوزراء أنه سيتم توفير التمويل اللازم، وعلى الشركات المنفذه أن تعمل 24 ساعة فى اليوم على ورديات، وأى شركة تتقاعس تترك العمل فوراً.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء على ضرورة أن يكون العام الدراسى الجديد مختلفاً، بحيث تكون المدارس جاهزة، ويتم الانتهاء من صيانتها، بالاضافة إلى الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية، حيث إن على كل محافظ متابعة ذلك، اضافة إلى الانضباط فى المدارس ومواجهة مراكز الدروس الخصوصية بكل حسم.

كما شدد على أهمية مراجعة الاشتراطات المختلفة للمصانع، وأى مصنع مخالف للاشتراطات البيئية، أو لاشتراطات الحماية المدنية وخلافه يُغلق على الفور، فلا يصح أن يتحجج أحد بتوفير فرص عمل بينما، تُهدد أرواح المواطنين نتيجة المخالفات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة تشكيل مجالس الأمناء فى المدارس، لانها ستساعد فى تطوير العملية التعليمية، كما أكد على ضرورة مواجهة ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية.

كما أكد الوزير على ضرورة التعامل بحسم مع المعديات والمراسى، والمراكب النيلية غير المرخصة، ومراجعة التزام المرخصة بالاشتراطات المختلفة، وأى مركب مخالف يُرفع على الفور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك