البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجامعة العربية تطالب بتحقيق أممي في جريمة حرق الرضيع الفلسطيني

اجتماع الجامعة العربية-صورة
اجتماع الجامعة العربية-صورة ارشيفية

طالبت جامعة الدول العربية بتشكيل لجنة أممية في إطار الأمم المتحدة للقيام فورًا بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة والتحقيق المحايد والشفاف في جريمة حرق منزل سعد دوابشة بالزجاجات الحارقة على يد مستوطنين إسرائيليين أدى إلى مقتل طفل رضيع لم يكمل عامه الثاني، وإصابة باقي أفراد عائلته، والتي وقعت في قرية دوما قرب نابلس فجر أمس الجمعة.

ودعت الجامعة، في بيان لها اليوم السبت، تلك اللجنة المقترحة أن تضطلع بتحديد المسؤولين عن تلك الجريمة وتقديم تقريرها إلى الأمين العام ومجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة بحماية الشعب الفلسطيني ومساءلة المجرمين.

ولفتت إلى أن مجموعة إرهابية من المستوطنين الإسرائيليين أقدمت على ارتكاب جريمة بشعة بحرق منزل عائلة فلسطينية في الفجر، وأدت هذه الجريمة البشعة إلى استشهاد الطفل وإصابة باقي أفراد الأسرة إصابات بالغة وتم حرق المنزل بالكامل وخطّ المجرمون شعارات تدل على هويتهم.

وأكدت جامعة الدول العربية "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" على إدانتها لهذه الجريمة النكراء التي تقع في سجل جرائم الإرهاب الذي يمارس ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبت جامعة الدول جميع المؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان والطفولة والقانون والمنظمات الأهلية بإرسال وفود إلى الأراضي الفلسطينية للوقف الفوري على هذه الجرائم التي تتم ضد حقوق الإنسان وحق تقرير المصير وأن تضع على قوائم الإرهاب الدولي كل المؤسسات التي تعمل من خلال هذا الفكر الإرهابي المتطرف والتي تُمارس هذا النهج الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة لتوفير حماية للشعب الفلسطيني من هذا العدوان المستمر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك