البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الوحدات الكردية والجيش السوري الحر يسيطران على بلدة "صرين" بريف حلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سيطرت القوات المشتركة "وحدات حماية الشعب الكردية، والجيش السوري الحر-غرفة عمليات بركان الفرات" اليوم الإثنين، على بلدة "صرين"، بريف حلب الشرقي شمالي سوريا، إثر اشتباكات دامت عدة ساعات مع "داعش"، اضطر بعدها عناصر التنظيم للانسحاب من البلدة.

وأفاد ناشطون من ريف حلب الشرقي، إنّ "داعش" انسحب من "صرين" عبر القوارب إلى الضفة الغربية من نهر الفرات قرى مدينة منبج شرق حلب، وإلى منطقة سد تشرين جنوب البلدة بـ 15كيلومتر، مشيرين إلى قصف كثيف من طائرات التحالف تتعرض له البلدة منذ أيام.

وأضاف الناشطون أنّ السيطرة على البلدة جاء بعد هجوم عنيف شنته القوات المشتركة بإسناد جوي "كثيف" من قبل طيران التحالف، تمكنت خلاله أمس الأحد من التقدم في قرية الشهدا المجاورة لصرين وقرى أخرى بمحيطها، قبل تمكنها من السيطرة على البلدة فجر اليوم.

وأشاروا، إلى وجود أكثر من 8 آلاف مدني محاصرين في صرين بشكل كامل" ويعانون أوضاعاً مأساوية وانقطاع الماء والكهرباء عنهم بسبب المعارك المحيطة في ظل عدم قدرتهم على الخروح من البلدة، جراء قصف التحالف، حيث منعتهم "داعش" من الخروج من البلدة قبل انسحابه منها.

يذكر أنّ طيران التحالف الدولي شنّ أمس عشرات الغارات بمحيط وداخل صرين شمل بعضها صوامع الحبوب شمالي البلدة والتي تبعد عنها مسافة 10 كيلومتر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك