البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الجامعة العربية" والأردن تدينان اقتحام المسجد الأقصى

 جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية - ارشيفية

أدانت كلاً من جامعة الدول العربية والأردن، اقتحام عناصر من الشرطة الإسرائيلية ومجموعة من المستوطنين والمتطرفين اليهود، باحات المسجد الأقصى في وقت سابق اليوم الأحد.

وقال السفير "محمد صبيح"، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات للصحفيين بمقر الجامعة بالقاهرة، اليوم الأحد، إن "الجامعة العربية تتابع هذه الاقتحامات المتكررة منذ مدة طويلة، حيث شهدت الشهور الثلاثة الماضية اقتحامات مماثلة".

 وأشار صبيح إلى أن "الجامعة ترصد منذ فترة وبدقة ترتيبات اقتحام المسجد الأقصى التي تقوم بها أجهزة رسمية وحكومية معنية في الحكومة الإسرائيلية"، معتبرًا أن "هذه الاقتحامات ليست من فعل متطرفين فقط ولكنها تخطيط مركزي من الحكومة والقائمين على الدولة الإسرائيلية الآن".

وأكد أن "الجامعة العربية كانت قد حذرت بالخط الأحمر وقرعت أجراس الأنذار"، قبل أسبوعين، من نشاط إسرائيلي تحت ما يسمى "خراب الهيكل"، مؤكدًا أن المشاريع الإسرائيلية تهدف لتخريب منطقة الشرق الأوسط.

 ووصف الهجوم الأخير على الأقصى اليوم بـ"الأمر الخطير"، وأنه "يتم بحماية الأمن ومشاركته مسؤولين إسرائيليين من داخل الحكومة وتحت حماية المخابرات، حيث قاموا بخلع أحد أبواب المسجد الأقصى ووصلت انتهاكاتهم إلى حد ضرب السيدات والأطفال ولم يراعوا أي حرمة للمقدسات في المنطقة لمسلمين أو لمسيحيين".

 وطالب "صبيح" بـ "تحرك فوري" للدول العربية، مناشدًا في هذا الصدد المنظمات الإقليمية والدولية المعنية للتحرك بشكل جماعي لوقف "التطرف والجنون الإسرائيلي".

ودعا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية، أن تتحمل مسؤولياتها لوقف الانتهاكات ضد المقدسات، باعتبارها أحد الدول المسؤولة في مجلس الأمن مسؤولية مباشرة عن حفظ السلم والأمن الدوليين، مشددًا على أن الجامعة العربية ودولها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التحضير والترتيب لإقامة "الهيكل المزعوم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك