البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس"الوزراء" يعقد لقاءاً مع ممثلى الجالية المصرية بشمال ايطاليا

زيارة محلب لايطاليا
زيارة محلب لايطاليا

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع ممثلى الجالية المصرية بشمال ايطاليا، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة، ومحافظ دمياط، والسفير المصرى بايطاليا، والقنصل العام فى ميلانو. 

فى بداية اللقاء اشاد سفير مصر بايطاليا بالجالية المصرية، وحرصها خاصة على المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية، وهو ما ميزها، وجعلها محل اشادة الجميع، كما اشار الى قوة ومتانة العلاقات المصرية الايطالية، خاصة فى هذه الفترة. 

وفى كلمته نقل رئيس الوزراء لممثلى الجالية المصرية فى شمال ايطاليا تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى لابنائه، واشقائه من اعضاء الجالية، مشيرا الى حرصه على التواصل معهم، قائلا: كنت حريصا على لقائكم، وطمأنتكم على استقرار الاوضاع فى مصر، مشيرا الى ان يوم ٦ اغسطس المقبل سيكون علامة فى تاريخ مصر، بافتتاح قناة السويس الجديدة. 

واضاف: افتتاح قناة السويس الجديدة يمثل نقلة نوعية، حيث سيرفع الروح  المعنوية للجميع، مشيرا الى ان هناك مشروعات اخرى يتم تنفيذها الان فى قطاعات الطرق والاسكان والزراعة، وغيرها. 

واوضح المهندس ابراهيم محلب ان هناك تحديات وتراكمات كثيرة منذ سنوات تواجهنا حاليا، من اهمها: ضرورة رفع مستوى كل الخدمات المقدمة للمواطن. 

وقال ان زيارته لايطاليا تلبية لدعوة رئيس الوزراء الايطالى، نظرا لمتانة العلاقات بين البلدين، كما تواكبت مع الاحتفال بالعيد القومى لنا فى الثالث والعشرين من يوليو، وقد لاقى الوفد المصرى استقبالا حافلا على المستويين الشعبى والرسمى من الجانب الايطالى. 

واضاف رئيس الوزراء: نحن مهتمون اليوم فى ايطاليا بالمشروع الجديد، مدينة دمياط للاثاث، كما تم مناقشة ملفات التعليم الفنى والتدريب، للاستفادة من الخبرات الايطالية فى هذه المجالات، اضافة الى دعم تنشيط السياحة بين البلدين، والعمل على زيادة عدد السياح الايطاليين الى مصر، مؤكدا ان مصر آمنة، ولن تؤثر فينا عملية ارهابية يائسة بائسة هنا او هناك، فالدولة عادت، وسيادة القانون فوق الجميع. 

وقال المهندس ابراهيم محلب: نحن فى مرحلة بها امل، وبلدنا سيتقدم، لان به امكانات كبيرة، فاذا نظرنا الى الشعب المصرى سنجد ان به ٥٠٪ شباب، وهذا هو الامل والمستقبل. 

واكد ان الحكومة تعمل حاليا على استكمال دورها فى الاعداد لاجراء الانتخابات البرلمانية، قبل نهاية العام، واستكمال خريطة الطريق، ليكون لدينا دولة عصرية حديثة، مكتملة الاركان، بعد الانتهاء من الموافقة على الدستور، والانتخابات الرئاسية. 

وخاطب محلب ممثلى الجالية المصرية بشمال افريقيا قائلا: ما اطلبه منكم ان تكونوا خير سفراء لبلدكم، وان تعطوا رسالة حقيقية وواقعية لما يدور فى وطنكم، من استقرار وامن وتنمية، مع العمل على تشجيع السياحة لمصر.

من جانبهم تقدم ابناء الجالية المصرية بعدة مطالب لرئيس الوزراء، منها ان يكون هناك بنك مصرى فى روما وميلانو، ليتمكنوا من خلاله من المشاركة فى المشروعات المختلفة، وشراء الاراضى بمصر، معلنين انهم على استعداد لتملك اسهم فى هذا البنك، واكد لهم رئيس الوزراء انه سيبحث الموضوع مع محافظ البنك المركزى. 

كما طالبوا ببرامج سياحية خاصة بالمصريين فى الخارج، تتضمن التيسيرات الممنوحة للاجانب، ووعدهم المهندس ابراهيم محلب بعرض هذه المقترحات ودراستها مع وزيرى الطيران  والسياحة.

وحكى احدهم تجربتين عن انشاء مصنعين له فى مصر، احداهما ايجابية، حيث حصل على كل التراخيص بسرعة، وتوجه بالشكر لوزير الصناعة، والثانية سلبية، حيث تاخرت الموافقات البيئية، فاكد رئيس الوزراء انه سيتواصل مع المسئولين لحل هذه المشكلة. 

كما طالب اعضاء الجالية بالمساهمة فى مشروع قومى، مثلما حدث فى انشاء قناة السويس الجديدة، فقال لهم رئيس الوزراء: انتم جاهزون؟.. فردوا: نعم جاهزون، ومستعدون للمشاركة باسهم فى اى مشروع يفيد الوطن، كما طرحوا فكرة انشاء شركة لهم فى مصر، لاستثمار اموالهم فى مشروعات بوطنهم، فقال لهم محلب:" والله يا ريت، ونحن مستعدون لاعطاء كل التصاريح، والتيسيرات".

كما طالبوا بعقد اتفاقيات مع الحكومة الايطالية لضمان الحقوق التامينية للعاملين المصريين فى ايطاليا، بالاضافة الى مطلب بتسهيل دخول المعدات المستعملة التى يمتلكها مصريون بالخارج، لاستخدامها فى مشروعات بمصر، وطلب احدهم تنظيم موكب ملوك الفراعنة والعائلة المقدسة فى قلب ميلانو، تنشيطا للسياحة، ووعده رئيس الوزراء بدراسة الفكرة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك