البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يقوم بجولة بالجناح المصرى فى معرض إكسبو بإيطاليا

جولة محلب بمعرض إكسبو
جولة محلب بمعرض إكسبو العالمى

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزير التجارة والصناعة، ومحافظ دمياط، والسفير المصرى بايطاليا، بجولة فى الجناح المصرى بمعرض إكسبو العالمى، تفقد خلالها المعروضات المصرية، كما شاهد عروضاً مختلفة قدمتها بعض الفرق المصرية الشعبية، تعبر عن الفن والثقافة المصرية.
 
وخلال الجولة قال وزير التجارة والصناعة أن مصر تشارك في هذا الحدث بقاعة على مساحة 350 متراً مربعاً، تقع ضمن تجمع دول المتوسط Biomeditteranean cluster ، الذي يضم إلى جانب مصر كلاً من : ألبانيا ، قبرص، صربيا، تونس، الجزائر، مالطا، سان مارينو، لبنان، ومونتنيجرو، حيث تتشارك هذه الدول في مساحة مشتركة.
 
وأضاف الوزير أن المفهوم الأساسي للجناح المصرى مستوحى من تفرد الموقع الجغرافى لمصر، بالإضافة الى الخصائص الطبيعة الأخرى مثل : الطبيعة المناخية، والموارد الطبيعية، وطبيعة الشعب المصرى، وهي المقومات التى شكلت الخبرة المصرية في مجال الغذاء في الماضى، فالموقع المتوسط لمصر على طرق التجارة الرئيسية بين الحضارات القديمة والحديثة شكل هوية متفردة وخلاقة لمصر في عاداتها وتقاليدها الغذائية.
 
وقال الوزير أن مصر تشارك ضمن التجمع الاقليمى لدول البحر المتوسط، تحت شعار "الصحة، الجمال ، التناسق"، ويستعرض الجناح المصرى كيفية تطور الغذاء، والأشكال المختلفة التى أخذها عبر العصور، والتطور الحضارى منذ الحضارة المصرية القديمة وحتى العصر الحالى، وما ارتبط بذلك التطور من تقاليد وعادات فلكورية مختلفة، حيث يتم تعريف زائري الجناح المصرى بشكل روائي تحت شعار " مصر حكاية بلا نهاية" عن تطور أهم وصفات ومكونات الغذاء المصرى وذلك بهدف تشكيل صورة ذهنية واضحة عن دور الحضارة المصرية وإسهاماتها فى تشكيل التراث والعادات الغذائية على المستوى العالمى.
 
وأضاف الوزير أن الجناح المصرى يتكون من أربع قاعات، وتتنوع وسائل العرض به من جداريات مرسومة بشكل ثلاثى الابعاد، وأعمدة فرعونية، وشاشات للعرض الهلوجرامى، وعرض ضوئى وصوتى، وفيلم تسجيلى باستخدام تقنيات حديثة، والتى تستعرض التراث المصرى الخاص بالغذاء، وتطور المطبخ المصرى، وكيف تأثر بالثقافات الأخرى، وأهم الأكلات الموسمية والطرائف التراثية والأجواء الاحتفالية المرتبطة بها مثل : الأعياد، والسبوع، والمولد النبوى، ورمضان، فضلاً عن استعراض أهم الصناعات الغذائية والمشروعات القومية الكبرى في مصر من خلال إحدى شاشات العرض وعبر موقع الكترونى تم انشاؤه لهذا الغرض، وذلك بالإضافة إلى وجود مطبخ لتقديم الأكلات المصرية، وبازار حيث يمكن للزائرين شراء هدايا تذكارية منه.
 
وأضاف وزير التجارة والصناعة : في ضوء اتصالات المكتب التجارى المصرى فى ميلانو لتعظيم المشاركة المصرية فى هذا الحدث الهام من خلال عقد لقاءات وندوات واجتماعات B2B  مع رجال الأعمال الايطاليين لبحث الفرص التجارية والاستثمارية ، فقد شهدت الفترة السابقة مشاركة العديد من الشركات المصرية فى عدد من الفعاليات الهامة خلال فترة إكسبو وغيرها، كما من المقرر المشاركة فى المزيد من تلك الفعاليات الهامة.
 
ففي قطاع الحاصلات الزراعية، فقد شاركت مصر في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا الحاصلات الزراعية والخدمات المتعلقة بها Fruit Innovation الذى عقد خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2015 في مدينة ميلانو الإيطالية بمشاركة ممثلين عن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية.

 كما شاركت في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا تعبئة وتغليف السلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها IPACK-IMA الذي عقد خلال الفترة 19-23 مايو 2015 "وهو معرض هام من حيث نطاق التغطية لقطاعات صناعية مختلفة".

ومن المقرر أن تشارك في المعرض الدولي للحاصلات الزراعية Macfrut الذي سيعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2015 في مدينة ريميني الإيطالية.
 
وفي قطاع الصناعات الغذائية، فقد شاركت مصر في معرض ميلانو الدولي للصناعات الغذائية  TuttoFood المنعقد خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو 2015 في مدينة ميلانو الإيطالية . 

كما شاركت في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا تعبئة وتغليف السلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها IPACK-IMA المنعقد خلال الفترة 19-23 مايو 2015.
 
وفي قطاع مواد البناء والتشييد، فقد شاركت مصر في المعرض والمؤتمر الدولي لصناعات الحديد والصلب Made In Steel الذي عقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2015. 

ومن المقرر أن تشارك مصر في المعرض الدولي للسيراميك ومواد البناء CERSAIE ال   ي سيعقد في مدينة بولونيا الإيطالية خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2015. 

كما من المقرر أن تشارك في المعرض الدولي للرخام والجرانيت والتكنولوجيا المتعلقة بها Marmomacc الذي سيعقد خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2015 في مدينة فيرونا الإيطالية.
 
وفي قطاع الصناعات الكيماوية، شاركت مصر في المعرض الدولي لمنتجات البلاستيك والمطاط Plast 2015 الذي عقد خلال الفترة من 5 إلى 9 مايو 2015 في مدينة ميلانو الإيطالية بمشاركة6 شركات مصرية في جناح مجمع تحت اشراف الجمعية المصرية لمصدري ومصنعي البلاستيك EPEMA.

كما شاركت في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا ماكينات ومواد تعبئة وتغليف السلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها IPACK-IMA المنعقد خلال الفترة 19-23 مايو 2015.

ومن المقرر أن تشارك في الدورة الثالثة والأربعون للمعرض اليورومتوسطي للكيماويات Chem-Med / Rich-Mac التي ستعقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2015.
 
وفي قطاع الصناعات الهندسية، شاركت مصر في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا ماكينات ومواد تعبئة وتغليف الكيماويات والسلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها IPACK-IMA المنعقد خلال الفترة 19-23 مايو 2015.

كما شاركت في المعرض الدولي لتكنولوجيا ومعدات مركبات النقل Autopromotec في مدينة بولونيا الإيطالية وذلك خلال الفترة من 20 إلى 24 مايو 2015.
 
وفي قطاع الجلود والمنتجات الجلدية، من المقرر أن تشارك مصر في النسخة الصيفية للمعرض الدولي للجلود والمنتجات الجلدية Lineapelle الذي سيعقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر.
 
كما تفقد رئيس الوزراء الجناح الايطالى، والذى يعبر عن الحضارة الايطالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك