البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة القوى العاملة: توفير 282,8ألف فرصة عمل خلال 16 شهرا

ناهد عشرى وزيرة القوى
ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة

كشفت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن فرص العمل التى قامت الوزارة بتوفير 282 ألفا و890 فرصة عمل من مارس 2014 حتى اليوم ، ومتبقى منها 45 ألفا و664 فرصة جارى الترشيح عليها لراغبى العمل، وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفرة لديها هذه الفرص.

وأضافت أن عدد المتقدمين لشغل فرص العمل المعلن عنها على موقع الوزارة  بلغ 237 ألفا و226  متقدما ، عين منهم 209 آلاف و275 بعد إجراء الاختبارات اللازمة لهم من قبل الشركات الطالبة، واستلموا العمل فعلا، فضلا عن  27 ألف و951 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجار متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.

وقالت"عشرى" إن هذا الرصد لحركة فرص العمل التى يتم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن راغبى العمل يمكن لهم الدخول على موقع الوزارة وهو: www.manpower.gov.eg    

لإختيار فرص العمل المناسبة لطالب العمل، أو الحصول على خطاب ترشيح من الإدارة المختصة بالوزارة طبقا للوظيفة التى تناسبه، ويتم اختباره واختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل الوظائف المعلن عنها.

وأشارت إلى أن الشركات تقوم بإبلاغ  الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولى الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.

وأكدت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية فى شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقى من فرص العمل البالغ 45 ألفا 664  يؤكد ذلك، حيث إن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التى تتطلبها فرصة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك