البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الوزراء اليوناني يصف اتفاق مجموعة اليورو بـ"الصعب والسيء"

أليكسيس تسيبراس رئيس
أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني

وصف أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني ، الاتفاق الأخير في بروكسل مع مجموعة اليورو، بأنه "صعب وسيء"، ولكنه أسهل من العروض السابقة التي قدمها الدائنون لأثينا.

وقال تسيبراس في تصريحاته على التلفزيون الرسمي اليوناني، "إنّ الاتفاق يحوي إجراءات تقشفية صعبة، إلا أنها لا تقارن مع العروض السابقة".

وأوضح رئيس الوزراء اليوناني "كانوا يرفضون منحنا قروضًا أما الآن فقبلوا بمنحنا قرضًا بقيمة 82 مليار دولار، وإعادة هيكلة الديون من جديد، ولن يكون هنا انقطاع في رواتب المتقاعدين والموظفين".

وأضاف تسيبراس "ستنتهي أزمة اليونان المالية خلال الأعوام القادمة، ولن تكون هناك ديون متراكمة على أثينا".

وكان قادة منطقة اليورو، توصَّلوا في وقت سابق من أول أمس الاثنين، إلى اتفاق بشأن إطلاق حزمة إنقاذ ثالثة لليونان، عقب مفاوضات ماراثونية مع أثينا استمرت 16 ساعة، في بروكسل، واضطر ألكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني، إلى التراجع عن غالبية وعوده الانتخابية، منها إنهاء سياسة التقشف اليوناني، وشطب الديون، والتخلص من ترويكا الدائنين "المفوضية الأوروبية، والبنك المركزي الأوروبي، وصندوق النقد الدولي".

واشترط قادة منطقة اليورو تمرير الإصلاحات من البرلمان اليوناني مقابل الإفراج عن حزمة الإنقاذ الثالثة، البالغة 86 مليار دولار، إلى أثينا التي لم تتمكن من التخلص من أزمتها المالية رغم حزمتي الإنقاذ السابقتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك