البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" خلال الإفطار الثانى للأسرة المصرية: قانون الإرهاب لن يحد من الحريات

السيسى خلال الافطار
السيسى خلال الافطار الثانى للأسرة المصرية

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتحية والتقدير لشهداء مصر من الجيش والشرطة، وقال خلال حفل الإفطار الثانى للأسرة المصرية ، أن هؤلاء يستحقون الشهادة وعظيم الأجر لدورهم فى حماية أرواح وأموال وأعراض الـ 90 مليون مصرى، من خلال حمايتهم لهم من قوى الشر والأذى والضياع.

وطالب الرئيس بالمزيد من الحرص والحذر والتعبئة، حتى لا ينال مننا أحد ، مؤكداً أنه لا خصومة بينه وبين أحد، وأنه لن يثأر لنفسه من أحد.

وأشار السيسى انه تلقى تسأل من بعض الشباب الحاضرين فى الإفطار واسمهم ياسمين ومحمد ، وهو لماذا تم إصدار تعديل بقانون الأجهزة الرقابية الذى اغضب الناس.

وأوضح السيسى فى هذا الصدد لا يوجد كمال ، والبلد حالتها صعبة ، ولا يوجد شىء أخاف منه او أخفيه ، ولا يوجد نجاح فى كل شىء ، وحديثى هذا بكل احترام ومسؤولية.

كما طالب السيسى بثقة الشعب فيه، مؤكداً أنه لن يستخدم القوانين ومنها قانون مكافحة الإرهاب، كأداة ضد أحد، قائلا: " لن ألوى القوانين"، مشيراً إلى أنه يمشى على الشوك فى ظل ظروف استثنائية صعبة، ولكنه لن يقوم بأى إجراء إلا إذا كان يرضى الله ثم الوطن، مشدداً على أن هذه مسئولية فى رقبته.

وأوضح أن الدستور المصرى طموح ورائع، ولكننا فى حاجة إلى بعض الوقت لنتفهمه ويصبح فعالاً، وأشار إلى أن بعض الحاضرين من الشباب أمس تحدثوا معه على قانون إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية من مناصبهم، وطالبهم بعدم الغضب من أى إجراء يتخذ، وأوضح لهم أن البلد فى ظروف صعبة والجميع يطلب الكمال والذى لن يقدر عليه وحده، بل بتعاون الجميع وثقتهم فيه.

وقال الرئيس أنه يتألم كثيراً مما يسمع ، مؤكداً أن مصر تعيش بدعوات الناس الطيبين.

وشدد على أن قانون مكافحة الارهاب لن يظلم أحداً ولن يحد من الحريات، وطالب بالحفاظ على الروح المعنوية للمصريين، مؤكداً أن القانون لابد أن يحصن الدولة فى تحديها الكبير للنجاح والنمو، فى ظل وجود من لا يريد هذا النجاح للبلاد، وأضاف أن هناك وسائل إعلام بالخارج تتعمد بالقصد نشر أخبار غير صحيحة وقت الحروب.

وأكد الرئيس أنه سيكون لدينا برلمان قبل نهاية العام الحالى، وطالب بالتجرد فى اختيار النواب، وقال إنه اذا لم يستخدم البرلمان برشد ووطنية يمكن أن يؤذى البلاد، وأشار إلى أنه يمكن أن يصبح أداة خطيرة دون قصد لعرقلة كل الجهود التى نبذلها.

وأعلن السيسى أن المصريين جميعاً سيحتفلوا بإفتتاح قناة السويس الجديدة سواء من أماكنهم أو بقلوبهم ، أو من خلال 20 منصة يتم تشييدها بموقع الإحتفال لتستقبل مختلف طوائف الشعب.

وأبدى حزنه الشديد ممن يقولون أن القناة الجديدة تم حفرها كدعاية للرئيس ، مؤكداً أننا لن نتاجر بآمال المصريين وأموالهم بأى حال من الأحوال.

وجدد قوله بأنه ليس رئيساً ولا قائدًا ولا زعيماً وقال: أقسم بالله أنا واحد منكم، يريد أن "يخلى باله" على الشعب، وطالب الجميع بالإنتباه من مخاطر الإرهاب فى الحياة اليومية، مؤكداً أننا نبنى ونعمر وننشد السلام والرحمة والمحبة ، ولا نريد التدمير أو الاذى لأحد، وان الله سينصرنا إلى الأمام.

وكشف الرئيس أنه تسلم خطاباً من والد أحد الشهداء فى العملية الأخيرة بسيناء، والذى تسلم جثته فى صورة تراب، وقال السيسى أن هذا البطل لم يحم زملائه فقط بل حمى 90 مليون مصرى.

وكانت قاعة الإحتفال قد شهدت حضوراً كبيرا من مختلف طوائف الشعب المصرى وأسر الشهداء والأمهات المثاليات والشباب والفنانيين والشخصيات العامة والاعلاميين. 

وقد قاطع الحضور الرئيس خلال كلمته أكثر من مرة، ودوت الزغاريد القاعة، وطالبه الحاضرون بتطبيق قانون الارهاب للقضاء عليه كما دعوا له وأكدوا وقوف الشعب بجانبه بكل أطيافه، وخرج من القاعة بصعوبة بعد أن قام بمصافحة العديد من الحضور.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك