البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يشدد على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنيين

محلب يلتقى وزير الصحة
محلب يلتقى وزير الصحة ومسئولى الوزارة

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، ومسئولى الوزارة، ومديرى مديريات الصحة على مستوى الجمهورية، في إجتماع بمقر وزارة الصحة.
 
وفي مستهل الإجتماع، توجه وزير الصحة بالشكر إلى رئيس مجلس الوزراء، لزيارته لمقر الوزارة، ولقائه بجميع مسئولي مديريات الصحة في المحافظات المختلفة، مشيراً إلى أن هذا يؤكد اهتمام الحكومة بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على تطويرها والنهوض بها. ثم عرض الوزير تقريراً عن الخدمات التي تقدمها مديريات الصحة على مستوى الجمهورية، وإحتياجات تلك المديريات، وخطط تطوير الأداء بها.
 
من جانبه قال المهندس ابراهيم محلب : حرصت على الالتقاء بكم، لإيماني بأن الدولة لن تنهض إلا بقطاعي الصحة والتعليم، مشيراً إلى أنه على الرغم من الجهود التي تبذل في قطاع الصحة، فإننا نواجه مشكلات متراكمة منذ سنوات، لذا فهناك حالة من عدم الرضا عن الخدمة المقدمة لدى قطاع من المواطنين، ويجب أن يشعر المواطن بأن هناك تغييراً دائماً نحو الأفضل.
 
وأضاف رئيس الوزراء أنه تم بدء العمل في نماذج نجاح تكون شموعاً مضيئة في المجتمع، منها ما تم في المستشفيات الجامعية من تطوير، وما يحدث اليوم في معهد القلب، وكذا تطوير الأحياء الشعبية حتى لا تتحول لعشوائيات.

وأكد أنه يجب أن يكون لدينا حلول مبتكرة لمشكلاتنا، يكون بها ابداع، فلدينا في قطاع الصحة إمكانات متنوعة في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وغيرها، ويجب أن يتم حل مشاكل المستشفيات وأن تكون بها إدارة على أعلى مستوى، مطالباً بأن يكون هناك مستشفى نموذج في كل محافظة.

وطالب رئيس الوزراء مديرى مديريات الصحية على مستوى الجمهورية بشن حرب ضروس على الفساد و الإهمال والتسيب، والحرص على تقديم خدمة جيدة للمواطنين في هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى ما تم في مستشفى الوراق المركزي الذي كان مغلقاً منذ ما يزيد على 17 عاماً، وبدء تشغيله منذ أيام.، وطلب محلب من مدير مديرية الصحة بالجيزة أن يكون هذا المستشفى نموذجاً في كل شيء، مؤكداً أنه يتابع هذا الملف أولاً بأول.
 
كما أشار المهندس ابراهيم محلب إلى أهمية التأمين الصحي في منظومة العلاج الحالية، كما أكد على ضرورة التزام كل مستشفى باستقبال حالات الطوارئ لمدة 48 ساعة، تنفيذاً للقرار السابق اتخاذه، مشدداً على أن أي مستشفى سيمتنع عن تنفيذ هذا القرار سيحاسب المسئولون عنه.
 
كما طالب رئيس الوزراء مديري مديريات الصحة بأن تكون هناك زيارات مفاجئة للمستشفيات، يقوم بها كل منهم حتى ينضبط الأداء في هذا القطاع، كما طالبهم بأن يستقبلوا شكاوى أصحاب المرض والألم، ويتحملوهم إلى أقصى درجة.
 
وفي الختام أكد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بمشاركة المجتمع المدني في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في المستشفيات المختلفة، وأن يتم إشراكهم في إدارة تلك المستشفيات من خلال العضوية في مجالس الأمناء. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك