البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع عدد من الإتفاقيات على هامش إجتماع اللجنة المصرية اليمنية المشتركة

توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد بحاح، نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع عدد من المواثيق التي تدعم مجالات العمل المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، وذلك في ختام أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية المشتركة، التي عقدت في القاهرة بين يومي 9 و 12 يوليو 2015.
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم توقيع بروتوكول للتعاون في المجال الأمني، بين وزارتي الداخلية في البلدين، لتنسيق الجهود فيما يخص مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه للحفاظ على أمن الأوطان والمواطنين.

 كما قامت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، ممثلة عن الجانب المصري، والدكتور محمد عبد الواحد الميتمي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، ممثلاً عن الجانب اليمني، بتوقيع عدد من المواثيق التي تتضمن مشروعات البرامج التنفيذية للتعاون بين مصر واليمن للأعوام 2015/2017، في المجال التربوي، ومجالات الإعلام، والتعليم العالي، والشباب والطلائع.
 
ومن ناحية أخرى فقد تم التأكيد من الجانبين على إستمرار تنفيذ البروتوكول الصحي والدوائي الموقع بين البلدين للأعوام 2005 – 2007، وتفعيل البنود الواردة به، طبقاً للقواعد المتبعة بوزارة الصحة المصرية، مع أهمية التنسيق التام بين الوزارة والسفارة اليمنية بالقاهرة في هذا الشأن.
 
كما قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد بحاح، نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء، بالتوقيع على محضر اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية، والتأكيد على حرص البلدين على إستمرار التنسيق والتعاون والعمل المشترك، إنطلاقاً من عمق العلاقات التاريخية بينهما، وقوة الروابط بين الشعبين الشقيقين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك