البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يختتم زيارته لأسوان بتناول الإفطار مع أهالى كركر النوبية

لقاء محلب بأهالى
لقاء محلب بأهالى كركر النوبية

اختتم المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المرافقون له، زيارتهم إلى محافظة أسوان أمس، بتناول الإفطار مع أهالي قرية كركر النوبية.

وعقب الإفطار قام المهندس إبراهيم محلب، والوزراء المرافقون، بعقد لقاء جماهيري مع أهالي القرية من النوبيين، حيث استمعوا إلى مطالبهم، ثم بدأ رئيس مجلس الوزراء حديثه قائلاً : أنقل إليكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهنئته لكم بمناسبة شهر رمضان الكريم، وقرب حلول عيد الفطر المبارك، وعقب ذلك انطلقت الزغاريد في قاعة دار مناسبات القوات المسلحة، التي تم فيها الإفطار واللقاء الجماهيري.

واستكمل رئيس الوزراء حديثه قائلاً : زيارتي اليوم لبقعة غالية علينا جميعاً، هي أسوان، ولشعب قريب من قلب كل مصري، مشيراً إلى أنه تم  افتتاح عدد من المشروعات الخدمية المختلفة، وتفقد عدد آخر من المشروعات، كما تم وضع برامج زمنية لمشروعات متأخرة سيتم دفع العمل بها.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أنه تم الاتفاق مع وزارة الإسكان لبدء مشروع ينهي مشاكل الصرف الصحي في مركز نصر النوبة، مشيراً إلى أنه سيتم توفير الإمكانات اللازمة لهذا المشروع، مضيفا أنه تم تكليف وزير الصحة بحصر الوحدات الصحية بمحافظة أسوان، وتحديد إحتياجاتها، للعمل على توفيرها.

وأشار إلى أن الحكومة تضع ملف تشغيل الشباب في محافظة أسوان على أجندة أولوياتها، وكذا ملف السياحة، مضيفاً أنه تم إطلاق مشروع لدعم السياحة في محافظتي الأقصر وأسوان، حيث تم تخفيض أسعار تذاكر الطيران وجعل الدخول مجانياً لبعض المزارات الأثرية.

وأضاف رئيس الوزراء أن برنامج "مشروعك" يعمل على توفير القروض للمشروعات المختلفة، كما أنه يتم دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الصندوق الإجتماعي للتنمية، وكذا دعم وتسويق منتجات المشروعات من خلال مركز تحديث الصناعة، حيث تم افتتاح أول منفذ بيع دائم لمنتجات تلك المشروعات في مقر عمر أفندي بالمهندسين، داعيا أهالى النوبة إلى تسويق منتجاتهم الحرفية من خلال هذا المنفذ.

واختتم رئيس مجلس الوزراء حديثه مخاطباً أهالي النوبة، قائلاً : كلنا معكم .. وكل شكوى تلقيتها الآن أو مطلب سيتم بحثه والعمل على حل هذه المشكلات، مشيرا إلى أنه سيتم الاستجابة لأحد هذه المطالب والخاص بتوفير محلات بقرية كركر، وذلك لمن طلبوا ذلك من الحاضرين.

من جانبه رحب محافظ أسوان خلال اللقاء الجماهيري برئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين، مؤكداً أن هذا اللقاء يعكس روح التلاحم والتكاتف الذي ننشده في هذه المرحلة الفارقة، لأننا جميعاً في مركب واحد، وعلى قلب رجل واحد.             

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك