البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزارة"الإستثمار" تدرس إقامة مناطق حرة عامة جديدة

لقاء سالمان برؤساء
لقاء سالمان برؤساء بعض جمعيات مستثمري المناطق الحرة

التقى أشرف سالمان وزير الاستثمار برؤساء وأعضاء عدد من جمعيات مستثمري المناطق الحرة منها مدينة نصر وبورسعيد والإسكندرية بحضور علاء عمر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المسئولين المعنيين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أوضح وزير الاستثمار إلى أنه يتم حالياً مراجعة بعض البنود التي تحكم عمل المناطق الحرة الخاصة ودراسة وضع ضوابط جديدة لعملها للحفاظ على العاملين بالمشروعات المقامة بها ولضمان استمرارإنتاجها وصادراتها للخارج، مشيراً إلى أن المناطق الحرة العامة والخاصة يعمل بها نحو 200 ألف عامل وتشكل نسبة كبيرة من الصادرات المصرية التي توفر العملة الأجنبية الهامة للاقتصاد المصري. 

وأكد أشرف سالمان أنه تم الأخذ في الاعتبار كافة المقترحات والآراء المقدمة للتغلب على كافة التحديات التي تواجه الاستثمار في مصر موضحاً أن إصلاح المناخ التشريعي الحاكم للاستثمار من الأمور التي تولي لها الحكومة اهتمام بالغ وذلك لتعظيم العائد الاقتصادي والمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية حسب برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار وزير الاستثمار أن من أهم ما تضمنه قانون الاستثمارهو أن قرارات لجنة فضم نازعات الاستثمار أصبحت ملزمة للجهات الإدارية في الدولة بقوة القانون وهو ما سيؤثر إيجاباً على مناخ الاستثمار في مصر وعلى إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين في أقصر وقت ممكن وبما لا يخل بحق الدولة ولا حق المستثمرين.

كما لفت وزير الاستثمار إلى أنه يتم دراسة إقامة مناطق حرة عامة جديدة والتوسع في المناطق القائمة وجذب مزيد من الاستثمارات لها وتنفيذ حملات ترويجية لشغلها لما تمثله المناطق الحرة من بيئة أعمال ميسرة للمستثمرين يسهم التوسع فيها إلى جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل المساهمة في رفع الميزان التجاري وزيادة معدل النمو.

وأشارعلاء عمر أنه تم دراسة العديد من النقاط التي أثارها مستثمرو المناطق الحرة ومنها ساعات العمل والأيدي العاملة والتوسع في مساحات المناطق الحرة القائمة وترفيقها، بما يساعد على التوسع في المشروعات القائمة وجذب مشروعات جديدة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك