البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الحكومة" تكلف الوزراء بمتابعة عمليات تأمين المبانى والمؤسسات التابعة للوزارات

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

ترأس المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، لاستعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالملفات الاقتصادية والاجتماعية والخارجية.

وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على ضرورة وضع كل وزير تأمين المنشآت الحكومية التابعة له على أجندة الأولويات، مشدداً على أن هذه الفترة تتطلب العمل ليل نهار لرفع الروح المعنوية، مشيراً إلى أن إفتتاح قناة السويس الجديدة أصبح على الأبواب، حيث سيتم الافتتاح فى أقل من شهر من الان، وهذا المشروع سيعطى رسائل إيجابية كثيرة.

وحول زيارته الاخيرة إلى مدينة العريش، كلف رئيس الوزراء وزير الإسكان بإعداد مخطط لتنمية مدينة العريش، تزامناً مع الإنتهاء من تطهيرها، وإستقرار الأوضاع بها، مع توفير الخدمات المختلفة لأهالى العريش، وشمال سيناء بوجه عام.

وعن ملف تطوير الأحياء الشعبية، أكد رئيس الوزراء على الإهتمام بهذا الملف ومتابعة تنفيذه مع الجهات المعنية، وأشار إلى الخطوات التى تم إتخاذها فى الدرب الأحمر وإمبابة والوراق، ووجه الشكر لوزير الدفاع على موافقته على مشاركة شركة الخدمة الوطنية فى حملة تطوير الأحياء الشعبية، كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة الإهتمام بتطوير المدارس الموجودة بالمناطق العشوائية، وأن تكون نموذجاً للتطوير، حتى تكون هى النواة الأولى لتطوير هذه المناطق.

من ناحية أخرى، وفيما يخص تخفيض النفقات لتقليل عجز الموازنة، كلف محلب جميع الوزراء بتقديم تقرير بعد أجازة عيد الفطر المبارك عن آليات تخفيض الإنفاق الحكومى فى وزاراتهم، مشيراً إلى أن الموازنة العامة تم تخفيض بنودها، ولن يسمح بزياة الإنفاق فى الوزارات، مؤكداً فى الوقت نفسه على تعظيم الإيرادات عن طريق عدة وسائل منها الإستغلال الأمثل لأصول الدولة، وتحصيل مستحقات الدولة خاصة من الأراضى التى تم تغيير نشاطها بالطرق الصحراوية، أومن حصلوا على أراضى الدولة ولم يستكملوا سداد ما عليهم من مستحقات.

وفيما يخص تعظيم الاستفادة من أصول الدولة ، أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة الاهتمام بالحدائق التراثية مثل حدائق الأورمان، الأزبكية، الأسماك، وغيرها، وكلف بدراسة إنشاء شركة لإدارة هذه الحدائق، وإستغلالها الإستغلال الأمثل، لتدر عائداً مناسباً على الدولة، كما كلف بإستمرار حملة إزالة التعديات على نهر النيل، وأن تكون الإزالات تامة، تضمن عدم عودة أى أعمال بناء مرة أخرى على نهر النيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك