البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

إتفاقيتى مبادئ بين هيئة"البترول" و إيجاس وروزنفت الروسية لتوريد الغاز المسال

وزير البترول يشهد
وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيتى مبادئ مع الجانب الروسى

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقيتى مبادئ بين شركة روزنفت الروسية الحكومية وهيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لتوريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية وشحنات من الغاز الطبيعى المسال.

وقع الاتفاقيتين المهندس طارق الملا رئيس هيئة البترول والمهندس خالد عبدالبديع رئيس شركة إيجاس والسيد ايجور ايفانوفيتش رئيس شركة روزنفت الروسية بحضور السفير الروسى القاهرة.

وصرح وزير البترول أن توقيع الاتفاقيتين يعد تعاوناً مشتركاً بين الشركات الحكومية فى البلدين ويسهم فى دعم أوجه التعاون المشترك بين مصر وروسيا فى مجال البترول والغاز الطبيعى.

ومن جانبه أشار المهندس طارق الملا أن اتفاقية المبادئ تشمل توريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبنزين والمازوت والبوتاجاز والبيتومين فى إطار الإجراءات التى تتخذها الهيئة لتأمين مصادر إمدادات متنوعة لتلبية احتياجات السوق المحلى من الوقود.

وأشار المهندس خالد عبدالبديع أن اتفاقية المبادئ تشمل توريد 24 شحنة من الغاز الطبيعى المسال لمدة عامين اعتباراً من الربع الأخير من العام الحالى لتلبية احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى لسد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك المحلى من الغاز الطبيعى لحين الانتهاء من مشروعات تنمية حقول الغاز الجديدة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك