البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة "التعليم العالى "والهيئة العربية للتصنيع

توقيع الاتفاقية اليوم
توقيع الاتفاقية اليوم

وقع الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع صباح اليوم الخميس بروتوكول تعاون بين الوزارة والهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر الهيئة.

وأكد الدكتور عبد الخالق أن هذا البروتوكول يعد تجسيداً لإرادة مشتركة لتعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة العربية للتصنيع فى العديد من المجالات، وعلى رأسها تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات التدريبية والبحثية والأنشطة العلمية والزيارات المتبادلة والمحاضرات وورش العمل المشتركة بهدف النهوض بمستوى أداء كافة مكونات منظومة التعليم والتدريب في الكليات والمعاهد الهندسية والصناعية والاستفادة من خبرات الهيئة فى هذا المجال. 

وأعرب الوزير عن اعتزازه بالهيئة العربية للتصنيع مشيداً بالخدمات التى تقدمها للشعب المصرى مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة وقيام شباب الجامعات بزيارات متعددة للهيئة لتقليل الفجوة بين التعليم والاقتصاد.

وأشار الدكتور عبد الخالق إلى أن الجامعات المصرية تذخر بالأساتذة والعلماء والباحثين الذين نهلوا العلم من معظم جامعات العالم، ولكن ما ينقصنا الجانب التطبيقى والذي نود استثماره بالتعاون مع الهيئة بما تمتلكه من قدرات علمية وتطبيقية عالية من أجل إعداد جيل قادر على الإسهام فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تفعيل كافة بنود البروتوكول سواء فى مجال التدريب أو الاشراف أو الإدارة أو تجهيز المعامل والورش داخل الجامعات المصرية، خاصة أننا ننفق الملايين فى إعداد المعامل وتجهيزها.
 
ويتضمن البروتوكول - والذى يستمر لمدة ثلاث سنوات تجدد تلقائيا لمدة مماثلة - قيام الهيئة العربية للتصنيع بتوفير فرص تدريبية لطلاب الكليات والمعاهد الهندسية والصناعية في مصانع وشركات الهيئة، وعقد برامج تدريبية مكثفة لشباب أعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسة والتعليم الصناعي والمعاهد الفنية بمصانع الهيئة لإكسابهم خبرات عملية تعينهم علي أداء دورهم تجاه الطلاب.

ويتضمن البروتوكول أيضاً التعاون في مجال مشروعات التخرج وتنفيذ الأفكار المبتكرة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب عن طريق الاستفادة من الإمكانيات الفنية بمصانع الهيئة من أجل تحقيق ربط حقيقي بين الكليات والمعاهد الهندسية والصناعية بمجتمع الصناعة والإنتاج، وكذا الإشراف المشترك بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والكليات التكنولوجية وبين خبراء الهيئة علي بعض مشروعات التخرج والأفكار الابتكارية التي يجري تنفيذها بالكليات والمعاهد الهندسية والصناعية.

وينص البروتوكول على التعاون في مجال تطوير وصيانة الورش والمعامل التابعة للجامعات والمعاهد الهندسية من خلال الاستفادة من خبرات الهيئة في هذا الشأن، وكذا تنظيم زيارات للعاملين الفنيين وشباب المهندسين وهيئة التدريس ومعاونيهم في الكليات والمعاهد إلى ورش ومصانع الهيئة بهدف الوقوف علي ما تملكه من قدرات وإمكانيات متميزة للعمل علي نقلها إلى نظيراتها في تلك الكليات والمعاهد.

وتقوم الهيئة بإمداد الورش والمعامل التابعة للكليات والمعاهد الهندسية والصناعية باحتياجاتها من الماكينات والآلات والتجهيزات الحديثة، بالإضافة إلى التعاون فى مجال نظام الجودة والتطوير الهيكلى، وتطوير نظم الإدارة والترتيب الوظيفى وإنشاء فرق العمل فى الكليات والمعاهد الهندسية بما يجعلها مواكبة لنظيراتها فى مصانع الهيئة.

وشهد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع فيلما عن الهيئة العربية للتصنيع والمصانع التابعة لها ومنتجاتها المختلفة، والدور الريادى الذى تقوم به الهيئة فى مجال البنية الأساسية للدولة، كما قاما بزيارة معرض الهيئة والذى تضمن نماذج لمنتجاتها.

حضر مراسم توقيع البروتوكول عدد من قيادات وزارة التعليم العالى، والهيئة العربية للتصنيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك