البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزارة "الآثار"تنفى تهريب آثار من معبد الكرنك

ممدوح الدماطي وزير
ممدوح الدماطي وزير الآثار

صرح سلطان عيد مدير عام منطقة آثار الأقصر بأنه لا صحة لما تناولته بعض مواقع الأخبار الإلكترونية من تهريب عدد من القطع الأثرية من معبد الكرنك داخل أجولة وتعبئتها في سيارة نصف نقل.

وأكد عيد أن السيارة التي كانت تقف أمام الباب الغربي لمعبد الكرنك تحمل شعار مركز البحوث الأمريكي، وكانت تقوم بنقل عينات من الرمل والجير والأسمنت الأبيض وذلك لإجراء الاختبارات اللازمة عليها داخل معمل الترميم الموجود بالمعبد لدراسة مدي إمكانية استخدامها في ترميم المقبرة رقم 110 بالعساسيف.

وقال عيد أن السيارة التي تتبع مركز البحوث الأمريكي لها بعثة تعمل بمعبد خونسو بالكرنك والمقبرة رقم 110 بالعساسيف كما تقوم بإزالة ركام وبقايا البيوت بمنطقة ذراع أبو النجا وقرنة مرعي وهي نفس البعثة التي قامت باكتشاف مقبرتين بالعساسيف في أواخر الشتاء الماضي.

وأشار عيد أن نقل هذه العينات من داخل المعبد تم نهارا أثناء ساعات العمل الرسمية منذ ما يقرب من شهر وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والمخزنية وبعد إخطار شرطة السياحة والآثار وتحت إشراف تفتيش آثار الكرنك، لافتاً إلى أنه يجب  على مختلف وسائل الإعلام توخي الحذر عند نشر أية معلومات خاطئة قد تثير البلبلة واللغط أو تعرقل مسيرة العمل الأثري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك