البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الصناعة: تنفيذ 15 مشروعا ً بقيمة 10 مليارات دولار بالتعاون مع الصين

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

الجنايات تقضى بإعدام مرسى وبديع قال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبدالنور، يوم الإثنين، إنه سيتم تنفيذ حوالي 15 مشروعا في مجالات النقل والكهرباء والاستثمار المباشر بتكلفة إجمالية تبلغ حوالى 10 مليارات دولار، بالتعاون مع وزارة التجارة والتنمية الإدارية الصينية.

وأوضح عبدالنور، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الوزارة، أن المرحلة الأولى تتضمن الانتهاء من الدراسات الفنية لثلاثة مشروعات هم خط القطار المكهرب "القاهرة - العاشر من رمضان - بلبيس"، لربط العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطتي كهرباء عتاقة بالسويس وعيون موسي بسيناء وسيتم تنفيذها خلال عامين.

وأضاف عبدالنور أن هناك حوالي ستة مشروعات خاصة بمجالات النقل واللوجستيات البحرية، منها خمسة مشروعات بالاستثمار المباشر في مصر، موضحا أنه سيتم الانتهاء من توقيع باقي المشروعات بنهاية شهر أغسطس المقبل.

ووقعت مصر اليوم اتفاقا إطاريا بالأحرف الأولى على التعاون المصري الصينى في تنفيذ 15 مشروعا تنمويا، عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين ديسمبر الماضي.

وقال الوزير إنه وفقا لهذا الاتفاق سيتم تشكيل لجنة استشارية تتضمن شركات كلا البلدين لبحث مشروعات التعاون، موضحا أنه يحق لأى من الطرفين طلب تغيير أو تعديل هذة الاتفاقية على أن يتم توثيق أي تغييرات أو مراجعات بنص مكتوب بعد الاتفاق عليه من الطرفين وتنفيذها بعد توقيع الطرفين عليها.

وأكد عبدالنور أن جهات التمويل ستكون من البنوك الصينية والمصرية وعدد من مؤسسات التمويل الإمارتية، مشيرا إلى أن هناك شراكة مع القطاع الخاص المصري لتنفيذ تلك المشروعات.والعريان والكتاتنى فى اقتحام السجون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك