البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرا "المالية" و"الاوقاف" يجريان قرعة علنية بين العاملين بالمالية للفوز بـ 70 تأشيرة حج

جانب من القرعة
جانب من القرعة

شارك الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف للعام الثاني علي التوالي بدعوة من هاني قدري دميان وزير المالية في اجراء قرعة علنية بين العاملين بوزارة المالية ، للفوز بـ 70 تأشيرة حج خصصتها لوزارة المالية اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء ، وتقدم للفوز بهذه التأشيرات من خلال القرعة نحو 3241 من العاملين بالوزارة انطبقت الشروط علي 2919.

وقال هاني قدري دميان وزير المالية ان قرعة العام الحالي تميزت بتخصيص 20 تأشيرة لاجراء قرعة منفصلة للحالات الخاصة التي تتمثل في ذوي الحالات المرضية بموجب تقارير طبية معتمدة وكذلك الحالات التي ستخرج للتقاعد خلال اقل من عام حيث ستكون هذه اخر فرصة لهم للتقدم للحصول علي تاشيرة الحج من خلال الوزارة.

واضاف انه استمرارا لمبدا الشفافية وتحويل يوم اجراء القرعة الي احتفال يزيد من الروابط بين العاملين في الوزارة وقياداتهم  ، تم تمكين كل العاملين بالوزارة من متابعة وقائع الاحتفال عبر البث المباشر من خلال ربط القاعة التي اجريت بها القرعة بموقع الوزارة الالكتروني ليتمكن العاملين من متابعتها لحظيا.

واكد  قدري ان حرص الوزارة علي الاحتفال بقرعة الحج ياتي في اطار  الاهتمام  بجميع العاملين وبما يقدمونه من عطاء لخدمة الوطن ، لافتا الي ان هذه التأشيرات التي تخصصها اللجنة العليا للحج لمختلف الوزارات هي جزء من منظومة اثابة العاملين بالجهاز الاداري للدولة معنويا ورعايتهم اجتماعيا.

وقال ان المتابع لحجم ما تحقق من انجازات وما نجحنا في تجاوزه من صعوبات ليعلم ان هذا تحقق بفضل تقوي المجتمع المصري وقربنا من الله وما يتحلي به المصريين من ايمان.

وكرم وزير المالية ، رئيس قطاع التمويل محمد مرسي الذي تنتهي مدة خدمته خلال ايام لبلوغه سن التقاعد ، موجها له الشكر علي ما بذله طوال سنوات خدمته من جهود وتفاني في خدمة الوطن ، كما اشاد بجهود العاملين بالوزارة وقطاعاتها المختلفة ومصالحها التابعة لما بذلوه طوال عام من جهد ملموس وتفاني في العمل انعكست اثاره علي مؤشرات اداء الوزارة واداء الاقتصاد القومي ككل.

واكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف سعادته بتلبية دعوة وزير المالية للعام الثاني للمشاركة في احتفال قرعة الحج ، مهنئا الفائزين ومتمنيا حظ افضل في المرات المقبلة  لمن لم يفز ، مشيرا الي ان كل من تقدم سيثاب باذن الله كانما ادي الحج.

واشاد وزير الاوقاف بجهود وزير المالية وحرصه علي اجراء القرعة وسط مساعديه ورؤساء القطاعات والمصالح التابعة للوزارة فهذا امر محمود ويرسخ من مفهوم الدولة الوطنية التي هي مصدر قوة مصر الي جانب تاكيده علي مفهوم العدالة والمساواة بين الجميع.

واكد وزير الاوقاف ان جهود وزارة المالية والحكومة ككل نجحت خلال الاشهر الاخيرة في رفع تصنيف مصر الائتماني 4 مرات، واصفا ذلك بالامر المهم للارتقاء بمكانة الاقتصاد المصري اقليميا ودوليا وهو ما سينعكس ايجابا علي مستوي معيشة المواطنين.

ووجه وزير الاوقاف رسالة للعاملين بوزارة المالية انهم رمانة الميزان والامناء علي المال العام وحماته وان عليهم مسئولية كبري في الارتقاء بالاقتصاد القومي.

وكشف طارق عوض مدير عام العلاقات العامة، عن توزيع التأشيرات على المصالح والقطاعات التابعة للوزارة على حسب أعداد المتقدمين من كل قطاع ، حيث تم سحب الأسماء من 15 صندوقا منفصلة يمثل كل منها احد القطاعات الرئيسية للوزارة، كما تم تنسيب عدد التأشيرات الممنوحة لكل قطاع طبقا لنسبة عدد المتقدمين منه لإجمالي المتقدمين ارساءا وضمانا للعدالة وتكافؤ الفرص بين العاملين بالوزارة.

وكشف عن موافقة الوزيرين علي منح 6 تاشيرات لذوي الحالات المرضية دون اجراء قرعة ، مشيرا الي انه تم بجانب الفائزين الاساسيين اختيار عدد من العاملين علي سبيل الاحتياط لمنح احدهم التأشيرة في حالة عدم تمكن احد الفائزين من السفر لأداء الحج.

وأضاف عوض إن الوزارة اشترطت فقط أن يكون المتقدم من العاملين الحاليين بالوزارة ودون شروط خاصة بالسن، حيث تم الاكتفاء بتطبيق الشروط العامة الخاصة بقبول طلبات من لم يسبق له الحج في آخر 5 سنوات، وبالنسبة للسيدات ألا يقل السن عن 45 عاما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك