البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السفير المصري في طوكيو يتفقد مصانع "نيسان" للسيارات

السفير إسماعيل خيرت
السفير إسماعيل خيرت

بحث السفير المصري في طوكيو إسماعيل خيرت مع قيادات شركة نيسان اليابانية كيفية نقل التكنولوجيا المتقدمة في صناعة السيارات اليابانية إلى السوق المصري، بالإضافة إلى تعزيز استثمارات الشركة في مصر باعتبارها على قمة المستثمرين اليابانيين في قطاع السيارات، حيث تجاوز إنتاجها 100 ألف سيارة منذ أن بدأت العمل في مصنعها في مدينة السادس من أكتوبر عام 2005.

جاء ذلك خلال تفقد السفير لأبرز مصانع شركة نيسان لتصنيع السيارات جنوب العاصمة طوكيو، والذي يعود إلى عام 1961، وأنتج أكثر من 15 مليون سيارة. ويعد هذا المصنع حالياً المركز الرئيسي لتصنيع سيارات نيسان العاملة بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى أنه مركز رئيسي لمتابعة جودة سيارات نيسان حول العالم. ويضم مجمع المصنع ميناء لتصدير السيارات مباشرة ومركزاً للأبحاث.

وصرح خيرت عقب الزيارة أنه عبر عن تهنئته لقيادات الشركة بمرور 10 سنوات على افتتاح مصنعهم في مصر وإقامة الشركة حفلاً كبيراً بهذه المناسبة، داعياً لزيادة استثماراتهم وقدرة المصنع، الذي يعمل بطاقته القصوى، ليكون مركزاً لإنتاج سيارات نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط، ويلبى الطلب المتزايد في الاقتصاديات الصاعدة في المنطقة، بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة العديدة التي وقعتها مصر، وآخرها التوقيع مؤخراً في شرم الشيخ على أكبر منطقة للتجارة الحرة في أفريقيا.

وأكد السفير على أهمية الارتقاء بجودة مصنع نيسان في مصر تدريجياً ونقل التكنولوجيا الحديثة التي شهدها في مصانع نيسان في اليابان، لكي يستطيع أن يساهم بفاعلية في تصدير سيارات نيسان إلى الدول المجاورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك