البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"هيرميس" تؤسس شركة للتأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر

 كريم عوض
كريم عوض

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس عن الاطلاق الرسمي وبدء الأنشطة التشغيلية لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، المتخصصة في تقديم خدمات وحلول التأجير التمويلي للمؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية، وهي شركة مملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

وأعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة فى - بيان صحفى - ، عن سروره بإطلاق نشاط التأجير التمويلي في إطار استراتيجية الشركة لتنويع مصادر تحقيق الإيرادات، وترويج باقة الخدمات الأخرى التي تقدمها للعملاء، وكذلك إضافة عملاء جدد مع التأكيد على التزام الشركة بتوسعة أعمالها وتواجدها بالسوق المصرية. 

ولفت عوض أن هناك فجوة تمويلية تؤثر على المؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء، وأن المجموعة المالية هيرميس تتطلع إلى المساهمة الفعالة في سد هذه الفجوة عبر تقديم حلول تمويلية أكثر مرونة مع دعم وتشجيع خطط النمو المستدام بمختلف القطاعات الاقتصادية بمصر.

وخصصت المجموعة المالية هيرميس 100 مليون جنيه كرأسمال مبدئي للشركة الجديدة، على أن يرتفع بالتزامن مع تنامي أنشطة التأجير التمويلي وتزايد ثقة الإدارة في مقومات النمو طويلة الأجل التي يقوم عليها نموذج أعمال الشركة الجديدة.

وتتخصص الشركة الجديدة في تقديم حزمة متكاملة من خدمات التأجير التمويلي، وكذلك الخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة، لمساعدة المؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق خططها التوسعية. وتحظى الشركة كذلك بقاعدة هائلة من الموردين المعتمدين، إلى جانب خبراتها العميقة بشتى تفاصيل الأنشطة التمويلية من مرحلة الاستحداث والنشأة إلى أعمال التقييم الائتماني.

من جهته قال وائل زيادة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي ورئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة تتميز عن منافسيها بعدم انحصار خدماتها في أعمال التمويل فقط، حيث تتخصص كذلك في تزويد العملاء بالخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة، كما أن أهداف الشركة لا تقتصر على تحقيق الأهداف الحالية للعملاء ولكنها تسعى أيضًا لتأسيس شراكات طويلة الأجل وتلبية احتياجاتهم متطلباتهم المستقبلية والمساعدة على تعظيم العائد وتحقيق النمو بمعدلات جذابة، مستفيدةً من خبرة فريق العمل بشتى المجالات والقطاعات الصناعية والمكانة الرائدة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس بأسواق المنطقة.

وتنفرد شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي بسرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء بالسوق المصرية، مع موافاتهم بالقرار النهائي خلال نصف المدة التي تستغرقها الشركات المنافسة، علمًا بأن عملية اتخاذ القرار تراعي أسس التقييم النوعي للخصائص والصفات المميزة للمشروع المراد تمويله، فضلاً عن دعم العملاء بالحلول التمويلية المناسبة مثل التمويل طويل الأجل لشراء الأصول طويلة الأجل، والتمويل قصير الأجل لشراء الأصول العاملة.

ويشغل أحمد الخولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي لتوجيه دفة الشركة من واقع خبرته التي تربو على 20 عامًا من العمل في هذا المجال الواعد.

ومن جهته قال أحمد الخولي الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، أن خدمات الشركة لعملائها لا تقتصر على توفير حلول التأجير التمويلي، ولكن تشمل أيضًا تزويدهم بالنصائح والاستشارات الشاملة حول كيفية استخدام التمويل وآليات التوظيف الأمثل لفرص النمو الواعد، وأن فريق العمل يضم أكفاء الخبراء ويدرك أن فرص النمو تستدعي قدرًا من المرونة وسرعة الاستجابة، سواء كان العميل عازمًا على تجهيز عيادة طبية، أو تنمية أسطول شاحنات التوزيع، أو تحديث الخوادم والأجهزة المكتبية. وأضاف الخولي أن الشركة الجديدة التي تأسست منذ أربعة شهور فقط قد بدأت بالفعل التعاقد مع العملاء، وهو ما يعكس حماسنا لدخول هذا المجال الواعد وتقديم أفضل الخدمات لدعم توسع حجم اعمال الشركات في السوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك