البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" و٥ وزراء فى زيارة للأقصر لمتابعة تداعيات حادث "معبد الكرنك"

محلب بصحبة الوزراء
محلب بصحبة الوزراء أثناء جولة الأقصر

وصل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى السابعة من مساء أمس، إلى مطار الأقصر الدولى، على رأس وفد وزارى يضم وزراء: التجارة والصناعة، النقل، الآثار، السياحة، والاتصالات، حيث قام بجولة بمدينة الاقصر، لمدة ٧ ساعات، برفقة المحافظ، وممثلى عدد من وسائل الاعلام المحلية والاجنبية.

فى بداية الزيارة توجه الوفد إلى معبد الأقصر، حيث قابل رئيس الوزراء عددا من السياح الاجانب، وأجرى معهم حوارا أكد خلاله أن الاقصر، ومصر كلها بلد الأمن والأمان، وأن أى محاولة إرهابية ستواجه بحسم، معربا عن ترحيب مصر بالسياح من مختلف الجنسيات، ومطالبا بأن تدعم كل الدول مصر فى حربها ضد الارهاب، وسعيها لتحقيق التنمية والرخاء لشعب مصر العظيم، وفى المقابل عبر السياح عن شعورهم بالأمن فى مصر، وسعادتهم برحلاتهم السياحية فى مختلف المناطق.

وقال المهندس إبراهيم محلب: الأقصر أجمل مدن العالم، ونرسل من هنا رسالة للعالم، بأن مصر بلد الأمن والأمان، والمحبة والسلام، ومن يقترب بالسوء سيحترق.

وقال محافظ الاقصر: إنه سيتم التنسيق بين وزارتى الآثار والسياحة لتنظيم برامج سياحية للمواطنين، بأسعار مخفضة، وستوفر الآثار التذاكر مجانا، وسيتم فتح المعابد ليلا، مع التنسيق أيضا مع وزارة الطيران المدنى لتخفيض قيمة تذاكر الطيران.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الآثار عن منظومة تأمين المناطق الآثرية، ودخل إلى غرفة التحكم، وشاهد كاميرات المراقبة، الثابتة والمتحركة، حيث أكد الوزير أن هناك منظومة تأمين شاملة، لجميع المزارات الأثرية فى الاقصر والبر الغربى. وكتب رئيس الوزراء كلمة تذكارية بالمتحف قال فيها: حما الله مصر وشعبها، وجيشها وشرطتها.

وانتقل رئيس الوزراء ومرافقوه إلى طريق الكباش، ثم السوق السياحى بالمدينة، حيث قاموا بجولة، شهدت ترحيبا كبيرا من المواطنين، وانطلقت الزغاريد، من المارة، أثناء رؤيتهم رئيس الوزراء يتجول فى الشارع، وتبادلوا مع محلب هتافات: تحيا مصر، وقال رئيس الوزراء للمواطنين: أحمل لكم رسالة حب وتقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

كما افتتح رئيس الوزراء محطة الخضراوات والفاكهة، التى أنشأتها جمعية هيا لتنمية وتطوير الصادرات البستانية، والتى تقوم بتعبئة الخضراوات والفاكهة وتصديرها للخارج، ويعمل بها ٤٠٠ عامل.

واستقل رئيس الوزراء المعدية النهرية فى طريقه للبر الغربى، واجرى حوارات مع المواطنين، والتقط معهم الصور التذكارية، ثم قام بجولة فى المعابد المختلفة بالبر الغربى، أشاد خلالها بأعمال التطوير والإضاءة، داعيا المصريين لزيارة آثار الأقصر، والتمتع بحضارة الاجداد.

وأثناء خروجه توجه إليه أحد المواطنين بشكوى من عدم تنفيذ حكم إزالة لمصلحته، بسبب الواسطة، فقال محلب: أول تكليفات الرئيس لى كانت منع الواسطة والمحسوبية، وكلف المحافظ بتنفيذ الحكم على الفور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك