البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الحكومة" توقع بروتوكول تعاون لحل مشكلة العشوائيات بأحدث الطرق المطبقة دولياً

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

شهد رئيس الوزراء إبراهيم محلب مراسم توقيع بروتوكول بين مؤسسة "معاً" لتطوير العشوائيات ومحافظة القاهرة ووزارة الإسكان بغرض التعاون في حل مشكلة العشوائيات بأحدث الطرق العلمية المطبقة في دول العالم.

وحضر مراسم التوقيع وزير الإسكان مصطفى مدبولي ومحافظ القاهرة جلال السعيد والفنان محمد صبحي رئيس مجلس أمناء المؤسسة وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ويتعلق هذا البروتوكول، حسب بيان ليلة أمس الإثنين، بمشروع المجتمع المتكامل الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين المؤسسة ومحافظة القاهرة على مساحة 60 فداناً على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي والذي يضم ما يقرب من خمسة آلاف وحدة سكنية، وتم الانتهاء من 1008 وحدات سكنية منها كمرحلة أولى، والذي من المقرر أن يضم كافة الخدمات اللازمة من المسجد والمستشفى والمدارس بكافة مراحلها، والمركز التجاري، و أماكن الأنشطة الرياضية والمهنية والحرفية وخلافه.

وأكد وزير الإسكان مصطفى مدبولي، بحسب البيان، أن الوزارة تقوم عن طريق صندوق تمويل الإسكان الإجتماعي بتنفيذ عدة مشروعات رائدة، لإنشاء وتطوير وتنمية المناطق العشوائية غير الآمنة اعتماداً على منهجية التنمية بالمساهمة مع الأجهزة الحكومية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.

وأكد مدبولي أن الوزارة ستقوم وفقاً لهذا البروتوكول بتدبير وتوفير التمويل اللازم والمخصص له مبلغ حوالي 200 مليون جنيه، ينفق على مدار سنتين من تاريخ استلام موقع المرحلة الثانية للمشروع، علماً بأن عدد الوحدات المقترح تنفيذها بهذا البروتوكول في حدود 1750 وحدة سكنية.

وأضاف الوزير أن هذا التمويل من المقرر أن يغطي تمويل إنشاء البنية الأساسية الداخلية من شبكات مياه وصرف صحي وطرق وكهرباء وغاز وكذا المرافق الداخلية لمناطق الانشطة الحرفية بالموقع.

وتعاني المناطق غير المخططة "العشوائية" في مصر من مشاكل تدهور شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وعدم وجود شبكات لإطفاء الحرائق وإنارة الشوارع، إضافة إلى عدم رصف الطرق ومرور بعض خطوط كهرباء الضغط العالي بها.

وكان رئيس الوزراء، قال في تصريح سابق "لدينا 1300 عشوائية على مستوى الجمهورية، منها 340 عشوائية خطرة"، مضيفا أن الحكومة تبذل جهودا عديدة لإزالة المناطق العشوائية الخطيرة ونقل سكانها إلى مساكن آمنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك